مفاجأة لبن علي من القضاء العسكري بخصوص ابنته درصاف شيبوب..

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قرّرت الدائرة الجنائية في الحكمة العسكرية الدائمة بتونس رفض طلب رفع تحجير السفر عن درصاف شيبوب بن علي الذي تمّ تقدّيمه من قِبل فريق الدفاع عنها.
وكان فريق الدفاع عن درصاف بن علي، ابنة الرئيس المخلوع وزوجة سليم شيبوب، قدّم صباح يوم أمس الثلاثاء 18 أكتوبر 2016، مطلب رفع تحجير السفر عن موكلتهم.
وقد تمّ إحالة درصاف بن علي على القضاء العسكري بمقتضى الفصل 96 من المجلّة الجزائية، وهي متهمة بحيازة قطعة أرض تابعة لديوان الأراضي العسكرية، أهداها لها والدها، حيث ينص الفصل 96 من المجلّة الجزائية على:
“يعاقب بالسجن مدة 10 أعوام وبخطية تساوي قيمة المنفعة المتحصل عليها أو المضرة الحاصلة للإدارة الموظف العمومي أو شبهه وكل مدير أو عضو أو مستخدم بإحدى الجماعات العمومية المحلية أو الجمعيات ذات المصلحة القومية أو بإحدى المؤسسات العمومية ذات الصبغة الصناعية والتجارية أو الشركات التي تساهم الدولة في رأس مالها بصفة مباشرة أو غير مباشرة بنصيب ما أو الشركات التابعة إلى الجماعات العمومية المحلية مكلف بمقتضى وظيفه ببيع أو صنع أو شراء أو إدارة أو حفظ مكاسب استغلّ صفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره أو للاضرار بالإدارة أو خالف التراتيب المنطبقة على تلك العمليات لتحقيق الفائدة أو لإلحاق الضرر المشار اليه”.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles