(خاص ب”الاخبارية”) – هذا كل شيء عن بائع التوابل “امير داعش بتونس” اسكندر فريح..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 23 أكتوبر 2016

تونس-الاخبارية-وطنية-ارهاب-خاص

علمت “الاخبارية” ان الشخص الذي عينه تنظيم “داعش” “اميرا” عل تونس و الذي تمت الاطاحة به مؤخرا و يدعى اسكندر فريح من متساكني مدينة المنستير , كان يباشر مهنة بيع التوابل في السوق المركزية بالمنستير ..

و قالت المصادر التي حققت معها “الاخبارية” انه شاب لم يبلغ ال الثلاثين من عمره , ولم يكن يظهر عليه اي من علامات التشدد الديني , بل انه كان يلاطف حرفاءه و يتبادل معهم النكات احيانا.. و اضافت ذات المصادر ان اسكندر فريح الملقب تنظيميا ب”ابو البراء” قد انتصب في السوق المركزية بالمنستير منذ زهاء السنة..وهو ينتمي الى عائلة عادية تشبه اغلب عائلات الساحل التونسي في مد المحافظة لديها..

و كان ابنها اسكندر (ابو البراء) يقيم معها في منزل في الحي العاشر بالمنستير (قريب من منزل الوالي).. و نوهت مصادر “الاخبارية” ايضا الى ان عائلته و كل من عرفه ما يزالوا تحت تاثير صدمة الاعلان عن ايقاف ذلك الشاب الذي كان يبيع التوابل في السوق , و الذي اتضح لاحقا انه اخطر ارهابي في تونس.. مع التنويه الى ان المحل الذي يملكه في السوق لا يقل ثمنه عن ال80 الف دينار..

و يذكر ان العنصر الإرهابي الخطير اسكندر فريح قد تمّ إيقافه في قضية إحباط مخطط الاغتيالات التي كانت ستستهدف وزير الداخلية وشخصيات أمنية ووطنية ..وهو أمير تنظيم داعش الإرهابي بتونس أصيل ولاية المنستير . و العملية التي قادتها إدارة مكافحة الإرهاب بالحرس الوطني لإحباط المخطّط الإرهابي هي عمل استخباراتي بالأساس استغرق حوالي الشهرين لتتبّع “أمير داعش” الذي كان متخفّيا لمدة طويلة في مدينة المنستير

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info