عاجل / الجيش الروسي يطلق صاروخا باليستيا ثالثا منذ قليل..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 أكتوبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن نجاح تجربة إطلاق صاروخ باليستي من متن غواصة ذرية في بحر أوخوتسك بالمحيط الهادئ، باتجاه شمال الجزء الأوروبي لروسيا.

وأوضحت الوزارة في بيان صدر يوم الأربعاء 12 أكتوبر/تشرين الأول، أن الغواصة "غيورغي بوبيدونوسيتس" (القديس جاورجيوس المظفر) في اختتام تدريباتها القتالية في بحر أوخوتسك، أطلقت الصاروخ الذي أصاب الهدف في ميدان الرماية "تشيجا" المطل على بحر بارينتس بمقاطعة أرخانغيلسك بنجاح.

وتابعت الوزارة أن نجاح عملية إطلاق الصاروخ الباليستي يظهر المستوى الرفيع للاستعداد القتالي في قوات الغواصات التابعة لأسطول المحيط الهادئ، كما أنها أثبتت فعالية منظومة التحكم القتالي بالقورات البحرية الاستراتيجية النووية.

وأشادت الوزارة بأداء طاقم الغواصة وقائدها، مؤكدة أن أفراد الطاقم مستعدون لتنفيذ المهمات في إطار القوات ذات الجاهزية الدائمة بالجيش الروسي.

المصدر: وكالات
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info