توزيع السّجائر ، إجراءات جديدة منها سحب الرّخص











مدونة "الثورة نيوز - عاجل": دعت وزيرة الماليّة لمياء الزّريبي، مؤخّرا، وكالة التّبغ والوقيد إلى القيام بعمليّة جرد شاملة لرخص توزيع السّجائر المعروفة بالـ"القمرق" كما دعت إلى إيقاف العمل بـ"التّواكيل" على مستوى القباضات الماليّة التي تتولّى توزيع حصص السّجائر على أصحاب الرّخص.

وأفادت صحيفة الإعلان الجديد في الأخير،أنّ هذا القرار جاء عقب أبحاث معمّقة أنجزتها أجهزة الرّقابة وأكّدت تنامي سيطرة الدّخلاء من مسالك توزيع السّجائر من خلال الحصول على توكيلات من عدد كبير من أصحاب الرّخص وهو ما سمح لهم بإدارة شبكات موازية أصبحت المتحكّم الرّئيسيّ في الأسعار.

وأكّدت مصادر الإعلان الجديد، أنّ عمليّة الجرد المرتقبة لرخص التّوزيع ستمهّد لتجميد الرّخص الموجودة على الورق أي التي لا يملك أصحابها محلاّت تجاريّة .

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles