برانديلي مدربا جديدا لايمن عبد النور في فالنسيا

أكد فالنسيا المنافس في دوري درجة الأولى الاسباني لكرة القدم السبت أن تشيزاري برانديلي مدرب ايطاليا السابق سيتولى تدريب الفريق بعد التوصل لاتفاق على عقد لمدة عامين حتى 2018.

ودخل المدرب الايطالي في مفاوضات مع فالنسيا فريق الدولي التونسي ايمن عبد النور الأسبوع الماضي قبل أن يتوصل لاتفاق مع لاي هون تشان رئيس النادي اليوم السبت.

وسيشاهد برانديلي مباراة بلنسية الأحد ضد اتليتيكو مدريد باستاد ميستايا قبل تقديمه لوسائل الإعلام بعد غد الاثنين وسيقود بعدها تدريب الفريق لأول مرة.

وقال برانديلي “أنا سعيد للغاية لوجودي هنا في فالنسيا في ناد رائع. أتطلع لبداية العمل.”

وسيقود المدرب المؤقت فورو غونزاليس – الذي قاد فالنسيا لفوزين متتاليين على ألافيس وليجانيس منذ توليه المسؤولية عقب إقالة باكو ايستاران – الفريق أمام اتليتيكو.
ولدى فالنسيا ست نقاط من ست مباريات في الدوري هذا الموسم.

وتمتد المسيرة التدريبية لبرانديلي – الفائز بكأس اوروبا كلاعب مع جوفنتوس – حوالي عقدين منذ تولى تدريب ليتشي في 1997.

ويمثل تعيين برانديلي – وهو ثامن مدرب لفالنسيا منذ الانفصال عن اوناي ايمري في 2012 – تغيرا في عادة النادي مؤخرا في التعاقد على مدربين من أصحاب الخبرة المحدودة.

وامتلك ايستاران خبرة ثلاث سنوات فقط كمدرب في المكسيك واسرائيل بينما لم يسبق لجاري نيفيل – الذي تولى المسؤولية في ديسمبر 2015 وأقيل بعدها بأربعة أشهر – التدريب على هذا المستوى.

وكانت أطول فترة يقضيها برانديلي في قيادة ناد مع فيورنتينا بين 2005 و2010 وتولى تدريب ايطاليا وقادها لنهائي بطولة اوروبا 2012 قبل الخسارة 4-صفر أمام اسبانيا.

وفشلت ايطاليا تحت قيادته في تجاوز دور المجموعات في كأس العالم 2014 بالبرازيل واستقال بعد البطولة مباشرة.

وقاد برانديلي غلطة سراي التركي في جيولية 2014 لكنه أقيل بعد أربعة أشهر أخرى.

 

المصدر: الجمهورية

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles