بعد إعتقال أمريكيّين في جندوبة بشبهة الإرهاب، الصّحف الجزائريّة تتحدّث عن إحباط مخطّط إرهابيّ و إنتحاريّ خطير
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 26 أكتوبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أعلنت وزارة الداخليّة أمس ،الثلاثاء 25 أكتوبر، أنّه "تمّ القبض على أمريكيّين إثنين في جندوبة بتهمة الإرهاب".
الصّحف الجزائريّة الصّادرة اليوم ،الأربعاء 26 أكتوبر، إهتمّت بالموضوع لكنّها أضافت إليه معطيات أخرى مرتبطة بالتّخطيط لعمليّات إنتحاريّة في تونس و الجزائر

صحيفة "المحور" كتبت تحت عنوان :" تونس تطيح بأمريكيّين على حدودها مع الجزائر: القاعدة تجنّد معتنقين جدد للإسلام في تنفيذ عمليّات إرهابيّة" أن عمليّة الإعتقال" تتزامن مع تحقيقات أمنيّة باشرتها السّلطات التّونسية عشيّة زيارة رئيس الحكومة يوسف الشّاهد إلى الجزائر قبل أيّام، بشأن مجموعة إنتحاريّين جزائريّين ينحدرون من الولايات الحدوديّة الملتصقة بالشّريط الغابي التّونسي، تحسّبًا لإجهاض مخطّط إستعراضيّ يجري التّحضير له قبيل إحتفالات رأس السّنة الميلاديّة.

وحسب مصادر تحدّثت سابقا لــ "المحور اليومي" ، فإنّ ما يقارب 100 إنتحاريّ يهدّدون بعمليّات إرهابيّة إنتقامًا لمقتل قياديّيهم في الجزائر وتونس خلال الآونة الأخيرة "

أمّا صحيفة " البلاد " فكتبت تحت عنوان "إجهاض مخطّط إرهابيّ على الحدود الجزائريّة التونسيّة" تتابع السّلطات الأمنيّة الجزائريّة بدورها من خلال غرفة العمليّات المشتركة بالتّنسيق الأمني بين البلدين تطوّرات هذه القضيّة ومتابعة تفاصيلها. وتشهد الحدود الجزائريّة التّونسيّة خلال الأسابيع الماضية حالة تأهّب قصوى على طول الشّريط الحدودي بفعل تمكّن الجيش التّونسي من تفكيك 9 شبكات دعم للإرهاب في مناطق حدوديّة متفرّقة".
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info