(قال انهم يحرمونها حقها في الحياة) اتحاد المراة يستنكر منع درصاف شيبوب من السفر لعلاج مرض خبيث


تونس – الاخبارية – وطنية – رصد
استنكر الاتحاد الوطني للمرأة التونسية منع ابنة الرئيس الأسبق بن علي درصاف شيبوب من السفر “لتلقي العلاج اللازم خاصة وانه قد استفحل بها مرض خبيث يستوجب تنقلها الاني والحالي الى خارج البلاد”.
وعبّر الاتحاد في بيان له اليوم جاء فيه أنّه “بغضّ النظر عن نسب او عائلة هذه المرأة، تونسية الجنسية، ويتعامل مع قضيتها بوصفها مواطنة وانسانة قبل كل الاعتبارات الاخرى”.
وتابع البيان “لا يعقل ابدا ومطلقا سلب امرأة تونسية مواطنة حقها في حرية التنقل هذا الحق المبدئي والجوهري الذي يضمنه الدستور التونسي اعلى هرم قوانين الدولة .. فضلا عن حرمانها من حقها في العلاج وبالتالي حقها في الحياة الذي ايضا تضمنه أعلى القوانين الانسانية والسماوية.. خاصة ان الجهة الطبية الاجنبية مكنت درصاف شيبوب من ملف طبي مفصل يشرح وبكل دقة حالتها الصحية الحرجة جدا والمنذرة بالخطر اذا لم تسافر الى الخارج للخضوع لجراحة طبية مستعجلة “…
وطالب الاتحاد بشدة بـ”تسليم درصاف بن علي حرم سليم شيبوب جواز سفرها ورفع حجر السفر عنها لتتمكن من حقها في الحياة بعد اتمام مراحل علاجها اللازمة لأنه امام حق العلاج والحياة تتراجع كل الحسابات والاعتبارات الاخرى الضيقة”، وفق نص البلاغ.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles