العاصمة / طالبة جامعية تفتح “مركزا أمنيا“ و تنظم دوريات لحسابها الخاص

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": كشفت صحيفة " الأسبوع المصور" اليوم ،الإثنين 31 أكتوبر، أنّ فرقة الشّرطة العدليّة لمنطقة الأمن الوطني بتونس المدينة أوقفت قبل يومين طالبة بإحدى المؤسّسات الجامعيّة بعد أن عمدت إلى سلب عدّة مواطنين و مواطنات في أحياء مختلفة .

و أوضحت الصّحيفة أنّ الطّالبة حصلت بطريقة ما على زيّ من الأزياء السّوداء التي يرتديها الأعوان التّابعون لشركات الخدمات و حراسة المؤسّسات ، وألصقت عليه شعار الشّرطة ، ثم إنطلقت في القيام بدوريّات أمنيّة و حملات لمراقبة الهويّات ، إذ كانت تعترض المارّة و تطالبهم بعد ذلك بالإستظهار بوثائق الهويّة .

و أضافت أنّها تطلب من المارّة تسليمها هواتفهم الجوالة و أموالهم بدعوى أنّه مشكوك في مصدرها وأنّها ستأخذها إلى المركز القريب للتّثبت ، ثم تعيدها إليهم في حال ثبوت سلامة المصدر .
و في صورة ما حاول أحدهم الإمتناع ، فإنّها تهدّده بالإيقاف و الإحتفاظ به في " مركزها الأمني" الخاصّ ، فيضطرّ تحت وطأة الخوف من أن تتّخذ ضدّه " إجراءات أمنيّة " إلى النّزول عند رغبتها.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles