نائب نهضاوي يصف رؤوف العيادي ب”اخر الرجال المحترمين”..و يوجه له هذه الرسالة..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 23 أكتوبر 2016

تونس-الاخبارية-وطنية-سياسة-رصد

كتب النائب عن حركة “النهضة” ماهر المذيوب النص التالي:

“بسم الله الرحمن الرحيم إلى أحد آخر الرجال المحترمين في البلد المحامي عبد الرؤوف العيادي… هذا يوم مشهود في تاريخ تونس… هذا موعد عظيم مع تاريخ…. تاريخ الجمهورية الثانية … و كتابة فصل جديد في مسيرة تجسيد مسار الانتقال الديمقراطي و انتخابات اعضاء المجلس الأعلى للقضاء…. وددت أن أكتب عن ملاحم متعددة من ملاحم القضاء التونسي العتيد….

أعتقد جازما أننا كلنا يجب أن نقف اجلالا و تقديرا أمام تضحيات نساء و رجال القضاء الشامخين الذين قالوا بالصوت العالي أو الفعل المحقق لا للظلم و الفساد في الجسم الواقي لحقوق هذه الأمة… ربما عادت بنا الذاكرة لمحنة مؤسسي جمعية القضاة…في العهد البورقيبي… أو ننحني تقديرا و اعترافا بالجميل لذكرى القاضي الراحل المختار اليحياوي و رسالته الشهيرة و تضحياته الكثيرة من أجل إرساء قضاء تونسي مستقل….

و لكني في هذ ه الشهادة أود أن أتقدم بعمق الشكر و خالص التقدير و الامتنان إلى أحد آخر الرجال المحترمين في بلدي المحامي عبد الرؤوف العيادي الذي أفنى ربيع شبابه و قدم رحيق عمره للدفاع على كل المظلومين و ضحايا التعسف و الاستبداد بلا تمييز من أجل لون أو عرق أو أفكار. …و في أغلب الأحيان بصفة تطوعية و تحمل من أجل ذلك ويلات ويلات و محن و تحديات….

الأستاذ العزيز عبد الرؤوف العيادي شكرا جزيلا لك و ستحفظ لكم الأجيال نضالكم و غيرتكم من أجل إرساء القواعد الأساسية للقضاء المستقل التي دونتها في صفحات التاريخ بالعراق و الدماء و الدموع….

النائب ماهر المذيوب عضو مجلس نواب الشعب”..

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info