هل تستفزّ استقالة رضا شرف الدين كبرياء “السواحلية” للالتفاف حول الجمعيّة ؟
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 05 أكتوبر 2016

تواترت سرعة الاحداث في النجم الساحلي لتسفر عن اعلان رضا شرف الدين عن انسحابه من رئاسة النادي ودعوته لعقد جلسة عامة استثنائية خلال شهر اكتوبر الحالي.
شرف الدين الذي فاجىء الجميع خاصة ان اعلان خروجه لم يحصل مثلا في ظروف اكثر شدة ومنها محاولة اغتياله وكذلك زمن الصراع الحاد ل”ليتوال” مع الهياكل الرياضية والذي جعل الفريق يفرّط انذاك في البطولة، اي هكذا فان توقيت اعلان الاستقالة كان مثيرا للاستغراب اكثر من القرار ذاته.
المهم ان نية الرئيس بعد العودة من رحلة لومومباشي يبدو انها مررت العدوى كذلك الى كل من الجزيري وجنيّح الصغير..وقد نرى كريفة وكذلك الكاتب العام عادل غيث يسيرون على نفس المنهج قريبا..
ما يحصل في الخفاء في كواليس نادي جوهرة الساحل لا صلة له بازمة مفتعلة عنوانها خسارة لقب قاري، بل ان استفحال الازمة المالية ووصول الضخّ الشخصي لشرف الدين الى سقف عشرات المليارات هو ما جعل الامر يبلغ مثل هذه الخطورة في ظل نفور جماعي من ابناء النجمة عن واجب تاريخي وهو دعم النادي في ازمته الخانقة..وسيدوّن التاريخ ما قاله الرئيس الحالي عن ان كل من كمال الرايس ومحمد سعيدان والحبيب السايحي هم فقط ثلاثتهم الذين ضخوا دعما في وقت عسير للغاية وصل فيه اسهام الرئيس الحالي من ماله الخاص الى ما يقارب الثلاثين مليارا كما توفق للأمانة في تكوين فريق عتيد محليا وقاريا نجح في العودة من بعيد .
اتهامات مضادة

في مقابل كل التضحيات التي عدّدها رضا شرف الدين مؤخرا لكشف ما قدمه للنادي في ظرف وجيز، فان الجزء الثاني من الرواية لم يبادر رئيس النجم بطرحه..خاصة ان الاتهامات التي لاحقته كان وقعها كبيرا للغاية في جوهرة الساحل..
هنالك، لم يتردد عدد من انصار النجم في اتّهام الرئيس بتوظيف اشعاع النادي لتحقيق مآرب سياسية خاصة عبر بوابة “نداء تونس”..ومع ذلك فان شقا ثانيا يرى ان شرف الدين نفسه وان دفع الكثير من ماله الخاص الا ان ترؤسه للنجم -وفق نفس الآراء- جعله من رؤوس الأموال الصاعدة في البلاد ككلّ وليس في جهة الساحل فقط.
سيل الاتهامات لم يكن حكرا على الرئيس بل طال ايضا عددا من معاونيه في تسيير الجمعية ممن تمت “شيطنتهم” صراحة بالتلميح الى افراغ النادي من ركائزه وبمبالغ يفترض انها مرتفعة في صفقات خروج بونجاح وكوم والعكايشي مقابل الاكتفاء بانتدابات “نصف لباس”..
هذه التطورات جعلت البعض لا يتوانى في اتهام صناع القرار في “ليتوال” بتحويل الجمعية الى ملك عائلي خاص في ظل ما يتردّد سرا عن علاقة مصاهرة بين وجهين فاعلين…

ألم وتحسّر

شرف الدين الذي تحدثنا عن وجيعة رافقت موجة تصريحاته يبدو ان أكثر ما ساءه هو نفور كلي عن الدعم من قبل ابناء الفريق والاكتفاء بالفرجة بل ان منهم من تقدم لشراء اسهم من مؤسساته ( اي شرف الدين حين اضطر لذلك)..فيما احجموا عن مدّ يد اللعون للجمعية..
كلام رئيس نادي جوهرة الساحل تضمن بشكل واضح استياء من “مازوشية” عدد من رجال الاعمال في الساحل، وهو ما يذكّر الكثيرين بما جدّ سابقا على وجه الخصوص مع كل معز ادريس وحافظ حميّد ويبدو انه في طريقه الى التكرّر..

ابناء الجمعية ووقفة التأمل..

في مقابل كل هذه التطورات، بدا واضحا اختفاء شبه كلي لاصوات “ابناء الجمعية” ممن لم يترددوا مثلا في وقت سابق عن اصدار بلاغ عارضوا فيه استقدام منتصر الوحيشي..
وقفة التامل كانت شعار المرحلة حسب ملاحظات عدد كبير من الجماهير، فباستثناء تمسك كبير بدر عن زبير بيّة وفق تصريحاته بضرورة بقاء شرف الدين وتركيبة هيئته حفاظا على استقرار الجمعية، وهذا ما يوحي بان عملا كبيرا ينتظر الغيورين على النجمة لانقاذ الفريق ماديا ومعنويا…

طارق العصادي

 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info