(خطير في بنعروس) – مدرسات قرآن داعشيات يعلمن الأطفال أساليب القتال العسكري..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 15 أكتوبر 2016

تونس- الاخبارية- وطنية- أمن- متابعات- وفاء غواري
أفاد مسؤول أمني رفيع المستوى ل”الاخبارية” أن وحدات الأمن بولاية بن عروس تمكنت من الاطاحة ب5 منقبات “داعشيات” أصيلات هذه الولاية انتحلن صفة مدرسات ويعرفن أنفسهم في المنطقة على أساس مدرسات قرآن للصغار والنساء.
ووفقا لمصدر “الاخبارية”، فبمداهمة مكان اجتماعاتهم تم حجز كتب تحت عنوان “أساليب القتال العسكري” ومناشير تدعو الى ارساء دولة الخلافة وأناشيد دينية في شكل مقاطع فيديو تحتوي على مشاهد عنف وذبح.
وحسب ما جاء في محضر البحث الأولي، فقد اعترفت زعيمة الداعشيات أنهن قمن باكتراء منزل بمنطقة بن عروس وبدأن رحلة استقطاب الأطفال منذ الصيف وقمن بالاتصال بأولياء الأطفال وعرضن عليهم خدماتهن بتقديم دروس دينية للاطقال والعمل على تحفيظهم القرآن. و-بحسب مصدر “الاخبارية”- فقد طورت الداعشيات الخمس خدماتهن فيما بعد وأصبحن يقدمن دروسا للنسوة والفتيات الراغبات في “الخروج من الظلمات الى النور وهدايتهن الى الطريق الحق”، حسب ما جاء في اعترافات احداهن.
وبدأن في استقطاب الأطفال والنساء، وكان للاطفال دروس خصوصية خرجت من دائرة تحفيظ القرآن الى مدهم بكتب ومنشورات مصاحبة بصور توضيحية تبين لهم كيفية التدرب على أساليب القتال العسكري.. كما عمدن الى تعليمهم أناشيد دينية تحرض على ما يسمى ب”الجهاد في سبيل الله”.
فيما خصصن للنسوة، حلقات توعوية، وحسب ما جاء في أقوال زعيمة الخلية، فدروس النسوة ارتكزت على دعوتهن الى ضرورة اجبار بناتهن على ارتداء الحجاب وتشجيع ازواجهن واولادهن على الدفاع على تطبيق شرع الله أمام الهجمة التي يتعرض لها من قبل “الطاغوت” الذين يعادون ارساء “الدولة الاسلامية” -بحسب ما جاء في اعترافات الداعشيات الخمس-.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info