شاه هذا ما جاء في لقاء صحفيو راديو كلمة بنقيب الصحفيين ناجي البغوري

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / هذا ما جاء في لقاء صحفيو راديو كلمة بنقيب الصحفيين ناجي البغوري / Video Streaming

قالت الصّحفية بإذاعة كلمة أمل الهذيلي إنّ مدير المؤسّسة الإعلاميّة عقدَ إجتماعًا إستثنائيّا مع كافّة العاملين بالإذاعة من صحفيّين وتقنيّين، وأفادهُم بأنّهُ سيقعُ التخلّي عن خدماتهم نهائيًّا بدعوَى أنّ المؤسّسة تسير على شفير الإفلاس المالي.

وذكرتْ الهذيلي في تصريحٍ أدلت به لـِ الجمهورية اليوم الإثنين 10 أكتوبر 2016 أنّ ظروف العمل بالإذاعة باتت لا تُحتمل نظرًا إلى آليات التشغيل الهشّة التي تعتمدها إدارة المؤسّسة، مؤكّدةً أنّها وزملاءَها طفح بهم الكيل ولذلكَ قرّروا خوض مختلف الأشكال الإحتجاجيّة طِبقًا لما يضبطهُ القانون بدءً من شنّ إعتصام مفتوح إلى حين التوصّل إلى صيغة تفاهم تضمن لهم تسوية وضعيّاتهم المعلّقة، على حدّ تعبيرها.

وعبّرت محدّثتنا عن أسفها البالغ إزاءَ ما وصلَ إليه وضع الصحفيّين في تونس من إستنزاف لجهودهم وجوْرٍ في إيفاء حقوقهم، مضيفةً القول أنّ المؤسّسة الإعلاميّة التي لا تحترمُ كرامة أبنائها ومنتسبيها لا يمكن لها أنْ تروّج خطابًا حُرّا ذَا مصداقيّة، وفق تصريحها.

الجدير بلفت الإنتباه إلى أنّ نقيب الصحفيين التونسيين ناجي البغوري إلتقى هذا اليوم بوفدٍ ممثلٍ عن الصحفيين العاملين براديو كلمة، للتباحث بشأن عمليّة الطّرد الجماعي التي إستهدفت أبرز العاملين بالإذاعة.

هذا وشدّد البغوري وفق بيانٍ أصدرتهُ النقابة الوطنيّة للصحفيين التونسيين على “أنّ عملية الطرد الجماعي الذي حصل مؤخرا للزملاء الصحفيين في إذاعة كلمة هو دليل واضح على تواصل الإنتهاكات وللمحاولات الغير المباشرة للإجهاز على حرية التعبير والصحافة في تونس.”

ماهر العوني

المصدر: الجمهورية