توزر : افتتاح خلية للمجلس الدولي لصاحبات المشاريع
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 04 أكتوبر 2016

 تم يوم السبت غرة اكتوبر 2016 الاعلان عن افتتاح الخلية الجهوية للمجلس الدولي لصاحبات المشاريع بتوزر بحضور رئيسة الخلية رحمة العلاقي و رئيسة المجلس بثينة جبنون بحضور والي الجهة منير حامدي و النائبان عبد الرزاق شريط وعبد الرؤوف الشابي .

ويذكر ان افتتاح خلية توزر هو تتويج لنشاطات المجلس فبعد تركيز فروعه بأغلب ولايات الجمهورية كالقيروان و الكاف و باجة و فرع باريس على مدة سنتين استطاع المجلس ان يشعّ في مختلف ولايات الجمهورية.

و على هامش الندوة الصحفية للمجلس تم تنظيم معرضا لمنتوج الحرفيات في الصناعات التقليدية و اكدت رحمة العلاقي رئيسة فرع توزر حرصها و عزمها على تشجيع المشاريع في مختلف المجالات و شددت رحمة علاقي  على ان المجلس الدولي للنساء صاحبات المشاريع يتعهد بالمرافقة الفنية للباعثات قصد وضع مخطط أعمال وتوفير التدريب التكميلي للباعثات في مؤسسات نساء الأعمال المنضوين صلب المجلس فضلا عن مرافقة الباعثات عند أحداث مشاريعهن ومساعدتهن على تسويق منتوجاتهن على المستوى الوطني والدولي.

و يسعى المجلس إلى تقوية نسبة المرأة الناشطة في المجال الاقتصادي، لتكون المرأة التونسية قادرة على تقديم الاضافة للاقتصاد وتساهم أكثر في نسبة الناتج الخام .

و يشار الى ان المجلس الدولي لصاحبات المشاريع امضى اتفاقية شراكة مع وزارة المراة و الاسرة و الطفولة لدفع الشراكة الفاعل مع الجمعيات في مجال المرافقة الفنية للراغبات في بعث مؤسسات صغرى ومتوسطة.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info