حزب المسار يدعو حكومة الشاهد إلى اعلان انسحابها من التحالف الإسلامي بقيادة السعودية

دعا حزب  المسار الديمقراطي الاجتماعي، في بيان له، الحكومة التونسية إلى اعلان انسحابها من “التحالف الإسلامي” بقيادة المملكة العربية السعودية.

واعتبر  الحزب أن “هذا التحالف بقيادة السعودية، التي تعمل بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية ومن الحلف الاطلسي، تم بعثه لخدمة مآرب لا تمت بصلة بمصالح تونس بل تستجيب إلى مخططات استعمارية معادية للشعوب”.

وندد الحزب بما أقدمت قوات “التحالف الإسلامي” على قصف جوي لمدينة صنعاء و بإلقاء صواريخها على قاعة عمومية كان يقام فيها موكب عزاء، مما خلف مئات القتلى والجرحى من المدنيين العزل.

واستنكر بشدة هذه المجزرة والجريمة النكراء في حق الشعب اليمني وفي حق الانسانية جمعاء من قبل قوات أجنبية سمحت لنفسها استباحة حرمة اليمن.

كما عبّر عن مساندته  لكل المبادرات الداعية إلى طرد العربية السعودية من رئاسة مجلس حقوق الانسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة والمنادية بتعليق عضويتها فيه حتى يتسنى لهذا المجلس اتخاذ الإجراءات العادلة والكفيلة بوضع حد للعدوان على اليمن.

وتوجه بنداء “إلى كافة القوى التقدمية المحبة للسلام كي تقف صفا واحدا في وجه المؤامرات الإمبريالية التي تحاك ضد الشعوب العربية بتواطئ من أنظمتها الرجعية”، وفق  نص  البيان.

المصدر: الجمهورية

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles