قتله الجيش الجزائري اثناء محاولته التسلل الى تونس صحبة ارهابيين: من هو الإرهابي “أبو سرافة التونسي”؟
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 28 أكتوبر 2016

تمكّن الجيش الجزائري من إحباط مخطّط تسلّـل 15 عنصرا إرهابيّا من قيادات جزائرية وتونسية قدموا من تبسّة الجزائريّة في اتجاه الحدود التونسيّة في إطار مخطّط للالتحاق بجبال الكاف.

وأفادت صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2016، انّ الجهات الأمنيّة في تونس تنسّق مع نظيرتها الجزائريّة من أجل التعرف على بعض التـفاصيل الخاصّة بالعنصر الإرهابي التونسي الذي يدعى “ناجي القماطي”والمكنّى بـ “أبو سرافة التونسي”.

وبينت انّ الإرهابي القماطي ينتمي لكتيبة “الفتح المبين” الإرهابيّة وكان يخطط للتسلّل صحبة 15 إرهابـيا الى التراب التونسي، وهو يعدّ ابرز المقاتلين في كتيبة الفتح المبين ومن العناصر التونسيّة التي حظيت بثقة القايادات الجزائريّة الإرهابيّة.

وأضافت انّ الإرهابي ناجي القماطي أعزب يبلغ من العمر 35 سنة وهو أصيل الوطني القبلي، اختفى عن عائلته لأشهر طويلة وتبيّن انه يقاتل في سوريا ثمّ في ليبيا قبل أن يلتحق بجماعة “الفتح المبين” بعد هروبه من سرت اللّيبيّة.

وقالت الصحيفة  أنّ الارهابي ناجي القماطي كان مجهولا لدى الجهات الأمنيّة  التونسية لانّ المعطيات أثبت انه غادر الى سوريا دون جواز سفر.

ورجح ذات المصدر ان يكون ابوسرافة التونسي الذي عرف  لدى الجيش الجزائري بعد القضاء عليه بـ “ناجي القماطي”، قد انتحل أو استعمل هذا الإسم وقد يكون له اسم آخر، وذلك لان اسم “ناجي القماطي” مجهول لدى الجهات الامنية التونسية وغير مدرج في قائمة المفتّش عنهم.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info