موقع عربيّ مختصّ في الطّقس ينبّه تونس إلى عودة الأمطار الرّعديّة في هذا التوقيت

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكّد موقع " طقس العرب" اليوم ،الإثنين 3 أكتوبر، أنّ آخر التّحديثات الخاصّة بالنّماذج العدديّة المطورّة لديه تشير لتجدّد حالة عدم الإستقرار الجوّي على مناطق واسعة من تونس و شمال الجزائر يومي الأربعاء والخميس.

وبيّن أنّ كتلة هوائيّة رطبة جدّاً وغير مستقرّة تندفع إلى المنطقة تزامناً مع تدفّق هواء بارد في الطّبقات الوسطى والعليا من الجوّ، يؤدّي ذلك إلى تشكّل السّحب الرّعديّة الكثيفة وتساقط الأمطار الغزيرة أحياناً والمصحوبة بالبرد في بعض الفترات.

وتكثر مثل هذه الحالات في هذا الوقت من العام، ويعود السّبب إلى دفء مياه البحر المتوسّط، ومع وصول الهواء البارد يؤدّي ذلك إلى تطوّر حالة من عدم الإستقرار الجوّي.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles