شاه نائب في مجلس الشعب التونسي يكشف عن فضيحة سرقات ضخمة جديدة تحدث داخل الأراضي التونسية..

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / نائب في مجلس الشعب التونسي يكشف عن فضيحة سرقات ضخمة جديدة تحدث داخل الأراضي التونسية.. / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكّد النائب في مجلس نواب الشعب الطيب المداني عن جهة تطاوين أن منطقة بن مهيرة بتطاوين تشهد سقوط العديد من النيازك خلال الفترة الممتدة من شهر أكتوبر إلى ديسمبر من كل سنة الأمر الذي جعل هذه المنطقة تستقطب العديد من الأجانب من مختلف بلدان العالم.
وأوضح في تصريح لراديو مزاييك أن الإشكال في هذا الأمر أن العديد من هؤلاء الأجانب الذين يتنقلون إلى منطقة بن مهيرة في شكل قوافل يأتون إلى هذه المنطقة بهدف التجارة في حجارة النيازك ويمرون من بوابات الديوانة التونسية دون أن يتم منعهم مبررا ذلك بغياب قانون يحول دون ذلك.
وأشار النائب الطيب المداني إلى أن حجرة تزن حوالي 13 كيلوغرام معروضة في متحف تاريخ البشرية بباريس وتحمل اسم تطاوين مؤكدا أن الغرام الواحد من حجارة النيازك يباع بحوالي 10 ألاف دولار على بعض مواقع الانترنت.
وأكّد النائب عن جهة تطاوين أنه تطرّق سابقا إلى هذا الموضوع إلا أن السلطات لم تأخذ كلامه بعين الاعتبار داعيا وزير الثقافة الجديد إلى الاهتمام بهذا المعلم السياحي وتنظيمه وحماية ثرواتنا الوطنية مشيرا إلى أن هذا الأمر يهم كذلك الديوانة التونسية ووزارة الدفاع والداخلية.