(عاجل وخاص)- القبض على “أمير داعش” في تونس..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 21 أكتوبر 2016

تونس- الاخبارية- وطنية- أمن- متابعات- خاص- وفاء غواري
علمت “الاخبارية” من مسؤول امني رفيع المستوى أن وحدات الأمن بالمنستير ألقت القبض خلال الأيام الماضية على أمير “داعش” بتونس المكنى ب”ابي البراء التونسي”.
وأكد مصدر “الاخبارية” أن “أبو البراء التونسي” يعد أخطر عنصر ارهابي في تونس فبالاضافة الى كونه يتزعم عدة خلايا ارهابية نائمة فهو أيضا يتزعم خليتين داعشيتين متكونتين من 62 نفرا خططت لاغتيال وزير الداخلية الهادي المجدوب واطارات أمنية وتفجير مقرات سيادية منها مجلس نواب الشعب.
وذكر أن أمير داعش لم يغادر التراب التونسي مطلقا وقد تدرب على حمل السلاح في الغابات والجبال منذ سنة 2011 وكان على تواصل مع قيادات التنظيم في بؤر التوتر وتلقى أموالا طائلة عن طريق جمعيات دعوية سلفية. كما أنه متورط في جل العمليات الارهابية التي تبنتها كتيبة عقبة بن نافع سواء بتقديم الدعم المادي او اللوجيستي كالتخطيط وتقديم المعلومات.
ويذكر أن وحدات الحرس الوطني بالتنسيق مع القطب القضائي لمكافحة الارهابي تمكنت مؤخرا من احباط مخطط ارهابي كان يستهدف اغتيال وزير الداخلية الهادي مجدوب وشخصيات سياسية أخرى واطارات أمنية وتفجير مقرات سيادية منها مجلس نواب الشعب ومنشآت أخرى.
وقد تم القاء القبض على 29 عنصرا ارهابيا واحالتهم على القطب القضائي لمكافحة الارهاب قيما يزال باقي العناصر الارهابية في حالة فرار.
وذكر المسؤول أمني رفيع المستوى ل”الاخبارية” أن الحملات الأمنية والمداهمات مازالت مستمرة في كامل تراب الجمهورية للاطاحة بباقي العناصر الارهابية.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info