شاه (خاص ب”الاخبارية”) – لهذه الاسباب يمنع القضاء العسكري درصاف شيبوب من السفر..و هكذا هو الحل..

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / (خاص ب”الاخبارية”) – لهذه الاسباب يمنع القضاء العسكري درصاف شيبوب من السفر..و هكذا هو الحل.. / Video Streaming

تونس-الاخبارية-وطنية-قضاء-خاص
اكد مصدر رفيع المستوى من القضاء العسكري ل”الاخبارية” حقيقة ان ذات القضاء هو الذي يمنع درصاف زوجة سليم شيبوب و ابنه الرئيس الاسبق زين العابدين بن علي من السفر , و لس القضاء العدلي.. و كشف ذات المصدر ل”الاخبارية” ان سبب منع السفر عن درصاف شيبوب هو قضية منشورة ضدها و ضد والدها بتهمة المشاركة في استغلال موظف عمومي لصفته للحصول على منفعة لا حق له فيها.. و في التفاصيل ان درصاف بن علي اقتنت ارضا عسكرية شاسعة على البحر في مدينة الحمامات بسعر رمزي يناهز ال10 الاف دينار ..فيما اقر 3 خبراء ان السعر الحقيقي لتلك الارض يتجاوز بكثير جدا قيمة ال10 الاف دينار.. و اضاف مصدر “الاخبارية” انه على محامي السيدة درصاف شيبوب قول الحقيقة للتونسيين , و ان القضاء العسكري لا يطلب سوى تسديد ثمن تلك الارض -وفق ما قدره الخبراء الثلاثة- ليتم غلق الملف.. و ردا على سؤال “الاخبارية” عما اذا كانت السيدة درصاف بن علي حرم شيبوب تستطيع ان تمكن الخزينة العامة للدولة من ضمان مالي يتسق مع القضية ليمكنها السفر للعلاج في الخارج , اجاب المصدر بان ذلك امر وارد , الا ان احدا لم يطرح هذه الفرضية.. و كان المحامي لمجد النقاطي رئيس فريق الدفاع عن درصاف بن علي حرم سليم شيبوب، قال مساء السبت 15 أكتوبر 2016 إن القضاء العسكري هو الذي يحجر السفر إلى الآن على موكلته وليس القضاء العدلي.
وأضاف المحامي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن فريق الدفاع عن درصاف بن علي، ابنة الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، تقدم إلى حاكم التحقيق العسكري منذ أكثر من شهرين بطلب لرفع هذا الحجر لكنه رفضه، مشيرا إلى أن الدائرة الجنائية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس رفضت أيضا طلبا ثانيا للسماح لموكلته بالسفر إلى فرنسا لتلقي العلاج.
واعتبر المحامي أن هناك “تشفيا وانتقاما” من عدة جهات لم يذكرها، كما أن هناك تخوفا من “اتخاذ قرارات جريئة”، بحسب تعبيره.