عاجل | روسيا تعلن عن مقتل زعيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر استنادا لممصدر محلي عراقي إن زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، قد يكون قُتل متأثرا بإصابة بليغة، على الحدود الفاصلة بين العراق وجارته سوريا.
وبينت استنادا للمصادر ذاتها أن البغدادي زعيم "داعش" الإرهابي، كان تحركه بطيئا من إصابة قوية جداً تعرض لها في معارك تحرير الأنبار غربي العراق، من سيطرة التنظيم، قبل أقل من سنة.
واضافت أن البغدادي، لم يشف من إصابته رغم العلاج الذي تلقاه في مدينة الموصل، بسبب تضرر كبده وجانبه الأيسر بإصابة بليغة جعلته عاجزاً عن الحركة في الأشهر الأولى من إصابته.
غير ان المصدر استدرك ، لكن هناك أنباء عن احتمالية احتضاره في قضاء البعاج حوالي 100 كم غرب الموصل مركز نينوى شمال العراق، مرجحاً موته قريبا ً. ويعتقد المصدر، أن يكون البغدادي قد مات لكن خبر مقتله لم يُعلن من قبل التنظيم كي لا تنهار صفوفه بشكل كامل بعد أن فقد أغلب قادته البارزين إثر العمليات العسكرية المتقدمة في العراق وسوريا، بالتزامن مع نهاية تواجد الدواعش في الأراضي العراقية، شمالاً وغربا ً.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles