الحسين العباسي من مدنين: لا سبيل لتأجيل أو تأخير الزيادة في الأجور











أكد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل حسين العابسي في تصريح لموقع الجمهورية رفض الاتحاد تأجيل أو تأخير الزيادة في الأجور المتفق عليها في إتفاقيات سابقة والمقرر أن تُفعل منذ جانفي 2016 أي بتأخير فاق 9 أشهر.

وعلى هامش زيارته صباح يوم السبت إلى معهد المناطق القاحلة بالفجاء مدنين لإفتتاح أشغال ندوة نقابية جهوية حول الصناديق الإجتماعية، أوضح العباسي أن طلب الحكومة بتأجيل الزيادة في الأجور رغم الإتفاقيات السابقة والعائدة إلى سنوات سابقة لا يليق بدولة “تحترم نفسها” ومازالت في خطواتها تؤسس لدولة ديمقراطية ومدنية واصفا عدم إلتزامها بالمؤثر في اتجاه مزيد إنتشار مثل هذه الخروقات ليفقد الحوار الإجتماعي والمفاوضات أي قيمة.

وأضاف العباسي أنّ الاتحاد دعا الحكومة الى جلب الأموال من الـ”مكامن” لتغطية العجز مشيرا الى أن الاتحاد سيدعو للتضحية في صورة ما إذا لم تكف الأموال المسترجعة لتغطية العجز ومشترطا أن يكون الإتحاد الطرف الذي يحدد آليات التضحية لا أن تكون مسقطة من الحكومة التي تعتبر نفسها المقترح والمنفذ والواضع للخطة لوحدها دون مشاركته حسب قوله.

واختتم العباسي حديثه بتوجه الإتحاد إلى لقاء الحكومة الأسبوع القادم في جلسة تفاوضية بخصوص مشكل تأجيل الزيادة في الأجور.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles