السبسي يستقبل نوران حواص

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الإثنين 31 أكتوبر 2016 بقصر قرطاج، الموظفة باللجنة الدولية للصليب الأحمر نوران حواص مرفوقة بممثّل اللجنة بتونس وأفراد من عائلتها.
   
وأثنى رئيس الدولة خلال اللقاء على المجهودات التي بذلتها لجنة الصليب الأحمر بالتنسيق مع السلطات التونسية وكل الأطراف المساهمة في إيجاد حلّ لقضيّة اختطاف نوران، معبّرا عن ارتياحه لما آلت إليه تطورات هذه القضية، وفق ما ورد في بلاغ لرئاسة الجمهورية.
   
من جهتها عبّرت نوران حواص عن شكرها وتقديرها للمساعي الجادة التي بذلتها الدولة التونسية، ومساندة التونسيين لقضيّتها وتضامنهم معها طيلة فترة احتجازها باليمن.
   
كما جدّد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتونس مركوس برودرمان تقديره للمجهودات المبذولة من طرف السلطات التونسية بالتنسيق مع السلطات العمانية والفرنسية لإطلاق سراح نوران حواص في أفضل الظروف، حسب ذات البلاغ.
   
ويذكر أنّه تم اختطاف الموظفة التونسية الحاملة للجنسية الفرنسية العاملة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في 1 ديسمبر 2015 من قبل مسلحين عندما كانت في الطريق إلى عملها في صنعاء باليمن.
   
وأطلق سراحها يوم 3 أكتوبر 2016، بوساطة من سلطة عمان تلبية لالتماس من الحكومة الفرنسية .وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن الجهات المعنية في سلطنة عمان تمكنت بالتنسيق مع بعض الأطراف اليمنية من العثور على نوران.

المصدر: الجمهورية

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles