(خاص ب”الاخبارية”) – غرق مركب هجرة سرية بسواحل صبراطة عل متنه تونسيون..











تونس-الاخبارية-وطنية-حوادث-خاص
أكد مصطفي عبد الكبير رئيس المرصد التونسي لحقوق الانسان، ل”الاخبارية” خبر غرق مركب على متنه 36 مهاجرا غير شرعي بينهم أكثر من عشرة تونسيين قبالة سواحل صبراطة الليبية .
وكان المركب أبحر مساء الأربعاء ، لنقل المهاجرين ال36 المنتمين لجنسيات مغاربية وافريقية مختلفة أكثرهم تونسيون الى أحد السواحل الأوروبية.
ومازال مصير الاغلبية الساحقة للمهاجرين مجهولا الى حد اللحظة بعد تحطم المركب ونجاة 4 منهم فقط .
وأكد عبد الكبير ل”الاخبارية” أن هذه المعطيات أولية ومازالت تفاصيل وحيثيات الحادث لم تحدد بشكل دقيق بعد.
يذكر أن عمليات الهجرة اللاشرعية في شمال افريقيا، تمركزت بشكل لافت في ليبيا نظرا لحالة الفوضى التي يعيشها هذا البلد وغياب السلطة المركزية أو ضعفها.
وقد شهدت السنوات الأخيرة حوادث كثيرة على هذه الشاكلة، لقي خلالها الاف الشباب الشمال الافريقي والافريقي الموت غرقا في المتوسط .

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles