حالة إحتقان داخل المؤسسة الأمنية بعد الإستماع لـ 7 ضباط من الوحدة الوطنية لمكافحة جرائم الإرهاب بالقرجاني
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 06 أكتوبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": علم "آخر خبر أونلاين" أن قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بتونس إستمع لـ 7 أمنيين تابعين للوحدة الوطنية لمكافحة جرائم الإرهاب بالقرجاني بشبهة تعذيب مُورسَ على أحد الأطراف التي تم إيقافها في قضية الهجوم الإرهابي على متحف باردو و هو محمد أمين قبلي .

كما تم اليوم إجراء محضر عرض و تعرف و مكافحات بين قبلي و الأمنيين و ذلك بناء على تحقيق أذنت النيابة العمومية بفتحه ، وفي اتصال هاتفي بالناطق الرسمي للمحكمة الابتدائية بتونس سفيان السليطي أكد أن قاضي التحقيق إستمع لعدد من الأمنيين بشبهة تعذيب صادر عن موظف عمومي في قضية محمد أمين قلبي و ذلك بعد معاينة آثار تعذيب عليه و عرضه على طبيب مختص و إجراء الاختبارات الطبية .

و يُشار أنه تم إطلاق سراح محمد أمين قبلي بعد أن تم إيقافه كمتهم رئيسيّ في قضية الهجوم الإرهابي على متحف باردو حيث كانت التحقيقات الأمنية قد بينت أنه من خطط للهجوم .

وقد أثارت القضية جدلا واسعا بين الوحدات الأمنية و القضاء بعد أن اتهم بعض من ممثلي النيابة العمومية ضباط الوحدة الوطنية لمكافحة جرائم الإرهاب بالقرجاني بانتزاع اعترافاته تحت التعذيب الأمر الذي فندته العديد من النقابات من بينهم النقابي الأمني عصام الدردوري الذي نشر فيديو يشخّص المتهم محمد قبلي أثناء كشفه مخبأ سلاح للوحدات الأمنية جهة سجنان من ولاية بنزرت.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info