شاه فرصة “ثمينة” لـ50 ألف مهاجر: هكذا يمكنكم التحصّل على تأشيرة إقامة دائمة بأمريكا

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / فرصة “ثمينة” لـ50 ألف مهاجر: هكذا يمكنكم التحصّل على تأشيرة إقامة دائمة بأمريكا / Video Streaming

أعلنت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية أنه سوف يتم إصدار 50.000 تأشيرة للإقامة الدائمة عن طريق السحب خلال السنة المالية 2018. نشجع التونسيين وكافة مواطني البلدان المؤهلة لهذا البرنامج على المشاركة في هذا البرنامج.

يجب على كل مترشح أن يستجيب لأحد الشرطين التاليين:

  • متحصل على شهادة الباكالوريا أو شهادة رسمية تعادلها
  • أوقد اشتغل لمدة سنتين خلال الخمس سنوات الأخيرة في عمل مصادق عليه من طرف وزارة العمل الأمريكية الذي يتطلب تدريبا خاصا. وستكون قاعدة البيانات الإلكترونية التابعة لوزارة العمل O*NET Online هي المرجع لتحديد أهلية الخبرة في العمل.

إذا لم تتوفر هذه الشروط في مقدم الطلب (أو مقدمته) ينبغي عليه (أوعليها) الإمتناع عن تقديم طلب للاشتراك في هذا السحب.

يجب على المترشح توفير صورة إلكترونية مع ملف الترشح. قبل المشاركة في برنامج الهجرة 2018 ننصح المتقدمين الإطلاع على قوانين هذا البرنامج الموجودة بموقع الإنترنت التالي: usvisas.state.gov/dv/instructions

يجب على كل مترشح تقديم طلب واحد بطريقة إلكترونية مجانا بدون مقابل ابداءا من يوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 الى يوم الاثنين 07 نوفمبر 2016 على موقع الإنترنت التالي:www.dvlottery.state.gov

لإجتناب مشاكل الضغط على ذلك الموقع، الرجاء من المترشحين تقديم طلبهم في بداية فترة التسجيل.

تحذر وزارة الخارجية الأمريكية المترشحين من الشركات أو الأشخاص التي تزعم تمثيل حكومة الولايات المتحدة و تقديم نتائج مضمونة مقابل طلبات مالية. مع العلم أن طريقة السحب الإلكتروني مستعملة من طرف وزارة الخارجية الأمريكية فقط و يقع إختيار الفائزين عن طريق السحب الإلكتروني. كما أنه ليس باستطاعة أي شخص أو أي شركة أن تضمن أو توفر حظوظ النجاح للمترشحين.

المصدر: الجمهورية