شاه قريبا: مشاركة 48 منتخباً في كأس العالم؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / قريبا: مشاركة 48 منتخباً في كأس العالم؟ / Video Streaming

اقترح جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والذي شملت وعوده الانتخابية زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 40 فريقاً بإقامة المونديال بمشاركة 48 فريقاً .
ورغم ذلك اقترح رحيل 16 من هذه المنتخبات بعد مباراة واحدة يخرج فيها المهزوم وتستكمل البطولة بالفرق 32 بدور مجموعات كما هو معمول به حالياً وبعدها مراحل خروج المهزوم.
ونقلت وسائل إعلام كولومبية عن إنفانتينو قوله في مناسبة حضرها بجامعة سيرجيو أربوليدا إنّ مجلس الفيفا سيتخذ قراراً نهائياً بهذا الخصوص في جانفي، وأكد متحدث باسم الفيفا صحة هذه التقارير.
ونقلت وسائل إعلام عن إنفانتينو قوله: “إنّها أفكار للوصول إلى أفضل حلّ، سنناقشها هذا الشهر وسنقرّر كلّ شيء بحلول 2017، هناك أفكار نطرحها لنرى أيها أفضل”.
وقال إنفانتينو إنّه يقترح إقامة دور تمهيدي إقصائي بمشاركة 32 منتخباً في البلد المضيف ليتأهل 16 منتخباً إلى دور المجموعات.
وسينضم إليهم 16 منتخباً أعلى تصنيفاً أعفوا من خوض هذا الدور التمهيدي.
وقال: “الفكرة هي أنّ 16 فريقاً تتأهل مباشرة إلى دور المجموعات وتلعب المنتخبات 32 الأخرى مرحلة تمهيدية، في البلد المنظم لكأس العالم، تلعب على 16 مقعداً آخر”.
وتابع: “هذا يعني أنّ 32 فريقاً ستستكمل البطولة ولكن 48 فريقاً ستشارك”.
وأضاف: “يسعى الفيفا لتطوير كرة القدم في العالم بأسره وكأس العالم هو الحدث الأكبر، إنّها أكثر من مجرد منافسة، إنها حدث اجتماعي”.

المصدر: الجمهورية