صحيفة سعوديّة : التّونسيّون المتجاوزون لـ 40 سنة سيتمّ ترحيلهم من السّعوديّة .. التّفاصيل











مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أفاد تقرير اليوم ،السبت 9 أكتوبر،أنّ المملكة العربيّة السّعوديّة تسعى خلال الفترة الحاليّة لتقليل نسبة العمالة الوافدة وذلك ما يظهر من خلال الإقتراحات التي تقدّم وغيرها من القرارات التي يتمّ إصدارها.

وتحت عنوان "ترحيل الوافدين المتجاوزين الـ40 عاماً"، نقلت صحيفة "عين اليوم" عن صحيفة "الوطن" المحليّتين أنّ أعضاء في مجلس الشّورى السّعوديّ (البرلمان) إقترحوا، مؤخّراً، وقف إصدار أو تجديد العقود الخاصّة بالوافدين الذين يتجاوز أعمارهم 40 عاماً، والإستغناء عنهم، وأنّ هؤلاء يمثّلون أكبر فئة في المملكة.

وقالت "عين اليوم" نقلاً عن مصدر، دون ذكره، إنّ القرار متعلّق بوقف تجديد رخصة الإقامة وعقود العمل لهم، بالإضافة إلى ترحيلهم من المملكة، القرار الذي واجه ترحيب بعض الأعضاء ورفض البعض الأخر، مشيراً إلى أنّه من المقرّر إصدار القرار خلال الشّهر المقبل لتنظيم سوق العمل.

وأضافت الصّحيفة أنّ القرار المشار إليه جاء بهدف تخفيض نسبة البطالة في المملكة والتي تجاوزت مليون عاطل من المواطنين.

يذكر أنّ عددا هامّا من التّونسيّين العاملين في المملكة العربيّة السّعوديّة تتجاوز أعمارهم الـ40 سنة و عليه وحسب هذه الصّحيفة فإنّه سيتمّ ترحيلهم

( المصدر: أريبيان بزنس)

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles