رفع الحصانة عن 3 نواب: لجنة النظام الداخلي تكشف عن معطيات جديدة











مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكّد نائب رئيس لجنة النظام الداخلي، محمد رمزي، اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2016، تداول اللجنة أمس مطلب رفع الحصانة عن ثلاث نواب، و هم أنس الحطاب، منصف السلامي وعبادة الكافي.
وشدّد نائب رئيس لجنة النظام الداخلي، لـ”الشارع المغاربي”، على أنّ اللجنة لم تتّخذ أي قرار برفع الحصانة باعتبار أنّ هذا القرار ليس من مشمولاتها.

وأوضّح محمد رمزي أنّ هؤلاء النواب لم يتمسكوا بالحصانة بل طالبوا برفعها عنهم للتخلص من التتبعات التي تلاحقهم والقضايا المرفوعة ضدهم، مبيّنا أنّ اللجنة ستحيل الملفات، بعد دراستها، إلى الجلسة العامة بالبرلمان للنظر فيها والمصادقة عليها، حسب قوله.
وكشف محمد رمزي عن عدم وجود أي نوع من شبهات الفساد أو ما يمكن أنّ يرتقي أو يصل إلى شبهة الفساد في جل ملفات رفع الحصانة، مؤكّدا أنّها ملفات تتضمن قضايا عادية تتعلق بممارسة النواب أعمال خارج المجلس من ذلك الحملات الانتخابية التشريعية أو الرئاسية.
وكان قد تداول مساء أمس الثلاثاء أنّ لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية رفعت الحصانة عن ثلاث نواب بسبب قضايا فساد.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles