“الاخبارية” تنفرد بتفاصيل مخطط 27 داعشيا من هذه الولايات لاغتيال هؤلاء الوزراء واغراق البلاد في الدم..

تونس- الاخبارية- وطنية- ارهاب- متابعات- وفاء غواري
علمت “الاخبارية” من مسؤول أمني رفيع المستوى أن الوحدات المختصة للحرس الوطني كانت تتابع منذ أواخر شهر مارس الفارط كتيبة داعشية تخطط للقيام بتفجيرات ارهابية واغتيال عدد من وزراء السيادة ومن المسؤولين الحزبيين ومسؤولين عن قنوات ووسائل اعلام مشهورة لادخال تونس في بحر من الدماء.
وحسب المصدر ذاته فان هذه الكتيبة الداعشية تتكون من 27 فردا تترواح أعمارهم بين 23 و35 سنة وهم أصيلي ولايات تونس الكبرى ونابل وسوسة والمنستير وسيدي بوزيد والكاف ومدنين وقابس.. وقد تمت الاطاحة بهم جميعا في الأيام القليلة الماضية بعد ترصدهم وتتبع تنقلاتهم واجتماعاتهم.
وذكر مصدر “الاخبارية” أن أغلب هذه العناصر معروفة بتشددها الديني ومنها من كان ينشط ضمن تنظيم أنصار الشريعة وبعضهم مطلوب لدى العدالة من أجل تمجيد اعمال ارهابية، مشيرا الى أن 5 أنفار من هؤلاء كانوا يتولون قيادة هذه الكتيبة الداعشية التي كانت تعمل في شكل عدة خلايا نائمة. وأضاف المصدر أن هذه القيادة الخماسية سبق لها أن مارست “الجهاد” في صفوف “داعش” في ليبيا وسوريا.
ووفقا لمصدر “الاخبارية”، فقد خططت هذه الكتيبة الداعشية لاستهداف منزل والدي وزير الداخلية الهادي مجدوب بنابل بالعبوات الناسفة أثناء احدى زياراته. وقال محدثنا أن وزير الداخلية كان جزءا من مخطط ارهابي دموي يستهدف أيضا عددا من وزراء السيادة ومن بينهم وزير الدفاع الوطني وشخصيات حزبية واعلامية معروفة.
وخططت المجموعة الارهابية لاغتيال هؤلاء بالرصاص وايضا لاستهداف منشآت أمنية وحيوية عن طريق التفجيرات المتزامنة في عدد من الولايات على غرار الثكنات العسكرية ومراكز الامن الحدودية.
وختم المسؤول الامني رفيع المستوى تصريحه ل”الاخبارية” بأنه تم تقديمهم للنيابة العمومية في انتظار احالتهم على القطب القضائي لمكافحة الارهاب في قادم الايام.
وأشار الى انه تم حجز المخطط الارهابي على ورق ونسخة منه على قرص مضغوط يحدد مسؤوليات كل ارهابي وتوقيت تحركه ومكانه، وبين أن حملات المداهمة مازلت مستمرة للقبض على بعض العناصر الاخرى التي يشتبه في انها جزء من المجموعة الارهابية والتي قدمت لهم الدعم والعون في جمع كل هذه المعطيات والتفاصيل.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles