(بعد رفضه مشروع ميزانية 2017)- عبيد البريكي يرد على اتحاد الشغل..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 18 أكتوبر 2016

تونس- الاخبارية- وطنية- سياسة- رصد
ردّ اليوم الثلاثاء وزير الوظيفة العمومية والحوكمة عبيد البريكي على موقف الاتحاد العام التونسي للشغل من مشروع ميزانية الدولة لسنة 2017. وقال في تصريح لإذاعة “شمس اف ام”: “من أّجل إضرابا وألغاه عندما كانت تونس مهددة وسجل فيها اغتيال ليس من الصعب عليه التفاعل إيجابيا مع مقترحات إنقاذ بلادنا…”.
كما أشار إلى أنه وبعد ان اقترحت الحكومة في البداية تأجيل الزيادة في الأجور لمدة سنتين سنتين اقترحت أن تكون الزيادة سنة 2018 عوضا عن 2019 في صورة تحقيق نسبة نمو 3 %الزيادة سنة 2017. وأكّد البريكي أهمية الحوار للوصول إلى حّل. يذكر ان اتحاد الشغل رفض مشروع ميزانية الدولة لسنة 2017 ودعا إلى التعبئة الشعبية.
ويذكر أن الهيئة الادارية للاتحاد العام التونسي للشغل دعت في بيان “هياكل الاتحاد الى التعبئة والاستعداد للنضال من أجل حقوق العمال بكل الطرق المشروعة” كما دعت في بيان صدر اثر اجتماعها اليوم الاثنين ” كل الشغالين الى التجند للدفاع عن حقوقهم ومنع تحميلهم فشل السياسات المتبعة وفرض احترام التعهدات”.
وانتقد الاتحاد الاجراءات المتخذة في مشروع ميزانية الدولة ل2017 ومن ذلك عدم اقرار الزيادات في الأجور التي تم الاتفاق بشأنها في المفاوضات الاجتماعية. وانتقد اداء الحكومة “التي لا تتوفر فيها الارادة الحقيقية في مقاومة الفساد ومحاربة التهريب والتصدي للتهرب الجبائي واستخلاص ديون الدولة لدى الشركات والمؤسسات”.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info