قانون المالية لسنة 2017: نحو الترفيع في أسعار هذه المواد والمعدات والخدمات لسد عجز الميزانية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 04 أكتوبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": ضمن مشروع قانون المالية لسنة 2017 فصولا وأحكاما تتعلق بتوسيع ميدان تطبيق القيمة المضافة ومراجعة نسبه، واقترح في هذا السياق إلغاء الأداء على القيمة المضافة بنسبة 12 بالمائة على بعض المواد الاستهلاكية والخدمات.
وفي صورة المصادقة على هذه الفصول فستشهد عديد المواد والخدمات ارتفاعا في أسعارها، في هذا الصدد سيتم مواصلة توسيع ميدان تطبيق الأداء على القيمة المضافة الذي تم اقراره خلال قانون المالية لسنة 2016 ليشمل منتجات وخدمات جديدة بنسبة 6 بالمائة على غرار الأدوية والمواد الصيدلية الموردة التي ليس لها مثيل مصنوع محليا، كراء العقارات المؤثثة المعدة لإيواء الطلبة على غرار المبيتات الجامعية الخاصة ورياض الأطفال والتعليم وخدمات المطاعم المدرسية والجامعية، توريد وبيع الكتب والمؤلفات والمطبوعات الشبيهة بها، المنتجات المعدة لطبع الكتب والصحف والنشريات والكراريس المطوية ذات صبغة دعائية سياحية مع المحافظة على الإعفاء بالنسبة للورد المعد للصحف..

كما يشمل الأداء، وفقا لما ورد في صحيفة الصباح الأسبوعي، اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016، توريد وبيع المواد الأولية والمواد نصف المصنعة الصالحة لصناعة التجهيزات المستعملة للتحكم في الطاقة وفي ميدان الطاقات المتجددة والخدمات المتعلقة برسوّ البواخر وعبور السياح في إطار سياحة العبور المنجزة من قبل المؤسسات التي تتولى التصرّف في المنطقة المينائية المخصصة لسياحة العبور، أيضا عمليات رفع الفضلات وقبولها بالمصبات البلدية وتحويلها وإتلافها المنجزة من طرف الجماعات المحلية أو لحسابها، إصلاح وصيانة السفن المعدة للنقل البحري على غرار عمليات كراء سفن النقل البحري.
كما تم اقتراح توسيع الأداء على القيمة المضافة بنسبة 18 بالمائة على توريد وبيع المعدات والالات والمواد المتعلقة بالأنشطة الثقافية على غرار معدات الإضاءة والصوت، الالات الموسيقية والمواد المستعملة في الفنون التشكيلية وعمليات انتاج وتوزيع وعرض الأعمال المسرحية والموسيقية والأدبية وزالتشكيلية والأشرطة السينمائيةـ توريد وبيع التجهيزات والمعدات والمواد الموجهة للأنشطة الرياضية والتنشيط التربوي والاجتماعي.
ومن المقرر أيضا أن يتم إخضاع بيوعات الأراضي المقسمة من قبل الباعثين العقاريين للأداء على القيمة المضافة وهذا من شأنه أن يساهم في الرفع في أسعارها خاصة في المدن الكبرى التي تشهد ندرة في الأراضي المعدة للسكن وارتفاعا للطلب على الأراضي المقسمة.
وسيتم الترفيع في نسبة الاداء على القيمة المضافة من 12 ألى 18 بالمائة بعنوان بترول التشغيل، غازوال فيول وايل منزلي فيول وايل خفيف، فيول وايل ثقيل، غاز النفط، بروبان وبيتان معلب في قوارير، توريد وبيع السيارات السياحية ذات 4 خيول من قبل وكلاء البيع، الخدمات المنتجة من قبل أصحاب المهن الحرة، الخدمات المنجزة في مادة الاعلامية والانترنات وخدمات المصادقة الالكترونية.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info