( للمرة الثانية في القيروان ) تلميذ يعلم بنجاحه في بكالوريا 2016 بعد اعلان رسوبه
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 14 أكتوبر 2016

تونس – الاخبارية – وطنية – تعليم – رصد
اكتشف تلميذ يدعى وسيم النوري يدرس رابعة إقتصاد وتصرف بالمعهد الثانوي الطاهر الحداد ببوحجلة من ولاية الق҄يروان ان خطأ جسيما في بيان أعداده تسبب في رسوبه في امتحانات دورة التدارك لبكالوريا السنة الفارطة.
وزارة التربية أعلنت عن نجاحه اليوم بعد اكتشافه خطأ في بيان أعداد المراقبة المستمرة للفترة الثانية ، حيث أسند له عشرة في مادة الاقتصاد والتصرف عوض عن 15 المعدل الذي تحصل عليه مما أّدى الى حصوله على معدل سنوي يساوي 99.9 وهو ما تسبب في رسوبه. التلميذ المتضرر وعائلته قّدموا آنذاك مطلب اعتراض عن طريق المندوب الجهوي للتربية بالق҄يروان فكلفت الوزارة لجنة لدراسة الوضعية وبعدثلاثة أشهر قررت وزارة التربية إعلان نجاحه.
ويذكر أن الحادثة تكررت للمرة الثانية حيث شهد المعهد الثانوي ببوحجلة السنة الفارطة حادثة مشابهة اذ قامت وزارة التربية بإنصاف تلميذ والتصريح بنجاحه في دورة 2015 بعد الإعلان عن رسوبه خلال الدورة الرئيسية وهو ما مثّل مشكلا أصبح يؤرق الأولياء والتلاميذ ويث҄ير مخاوفهم.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info