بتكلفة “صفر مليم” : “بانوراما” أو اذاعة الاذاعات تنطلق رسميا يوم السبت 15 أكتوبر
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 أكتوبر 2016

نظمت مؤسسة الإذاعة التونسية، صباح اليوم ندوة صحفية للاعلان عن الانطلاق الرسمي للمولود العاشر في حقل الاعلام السمعي العمومي، ونقصد اذاعة “بانوراما” التي انطلق بثها التجريبي يوم 16 أوت الفارط، وأعلن رئيس مدير عام مؤسسة الاذاعة عبد الرزاق الطبيب ان الانطلاقة الفعلية ستكون يوم السبت 15 أكتوبر الجاري، ويذكر انه في مثل هذا اليوم من سنة 1938 انطلق بث الاذاعة التونسية.
في البداية اكد مدير “بانوراما” منذر جبنياني أن هذه الإذاعة تابعة للمرفق العمومي وتبث على مستوى تونس الكبرى وستكون صوت الإذاعات الجهويّة في تونس الكبرى تحديدا.
وحسب ما جاء خلال هذه الندوة الصحفية فان “بانوراما” هي فرع من الاذاعة التونسية، ستعتمد اضافة الى بعض البرامج الرياضية ونشرات الاخبار المزمع بثها على الساعة الثانية بعد الظهر والسابعة مساء، ستعتمد على انتاجات الاذاعات العمومية الجهوية التي ستؤمن بها برمجتها، كما ستعتمد على الانتاج الموسيقي المخزون في اعماق البلاد، وبالتالي فان هذا المولود الاذاعي سيستمد قوته من التشكيل الاذاعي العمومي لانتاج برامجها بشكل موحد بين كل هذه العناصر ..
كما ستكون هناك سهرات مشتركة بين مختلفة الاذاعات الجهوية والتي ستؤمن بثها “بانوراما” على ذبذبات 92.5 .
وحسب ما اكده كل من منذر الجبنياني وعبد الرزاق الطبيب فان هذه الاذاعة تبحث عن موقع جديد في المشهد الاعلامي السمعي في تونس لكن باختصاص جديد مختلف عن سابقاتها وستولي من خلال برمجتها الموروث والخزون الفني والثقافي لبلادنا المكانة التي يستحقها .
واوضح منذر الجبنياني أن ” بانوراما” ستحافظ على توجهها الذي انطلقت به في بثها التجريبي و ستزيد من العمل على رصد مشاغل تونس الأعماق و الاستجابة إلى حاجيات و رغبات كل مستمعيها كما دعا إلى مواكبة حدث انطلاقها يوم السبت 15 أكتوبر و الذي سيكون حدثا جهويا كبيرا، مضيفا ان هذه الاذاعة هي نتاج الاذاعات الجهوية ومكاتبها وستكون مهمتها نقل مشاغل واراء المواطنين من كامل البلاد الى تونس الكبرى حيث اعلى هرم السلطة .
وذكر عبد الرزاق الطبيب ان هذه الاذاعة تعد الاقل كلفة في تاريخ المشهد الاعلامي التونسي، حيث سترتكز على انتاجات الاذاعات الجهوية مؤكدا ان الاذاعة كلفت صفر مليم .
برامج الاذاعة
وستضم الاذاعة برامج تراثية للتعريف بتراث مختلف مناطق الجمهورية وبث الموروث الثقافي التراثي ومن بين هذه البرامج نجد ” سمعني” و”فاح العنبر” و”المرحول” و”الخيمة” و”هذي غناية ليكم” و”جاني المرسول” و”المحفل” وغيرها.
اضافة الى البرامج الاخبارية التفاعلية حيث ستسعى بانوراما الى ايصال صوت المواطن من كل الجهات الداخلية الى مركز واختارت الاذاعة جملة من البرامج التي تعنى بهذا الشأن وهي ” مع البلدية” و”تونس الخضراء” و”جدل” و”بالحبر الاخضر” و “عين على” وغيرها
وفي اطار تنويع المحتوى ستحرص على ادراج منوعات رياضية التس ستتناول المادة الرياضية من زوايا خاصة
الشبكة بالارقام :
120 ساعة اسبوعيا منها 25 ساعة اعادة
مساهمة الاذاعات الجهوية : 80 ساعة اسبوعيا
مساهمة الاذاعة الواحدة: 16 ساعة اسبوعيا
مساهمة راديو بانوراما: 25 ساعة اسبوعيا
البرامج الموسيقية : 70 ساعة اسبوعيا
البرامج التفاعلية: 25 ساعة اسبوعيا
البرامج الاخرى 22 ساعة ونصف اسبوعيا
البرامج الاخبارية ساعتان ونصف اسبوعيا

تغطية: سناء الماجري

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info