خطير: بعد الاطاحة بأمريكيين ينتميان لـ”داعش”في جندوبة: 100 انتحاري يهددون بعمليات إرهابية انتقامية في تونس والجزائر
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 26 أكتوبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": في متابعة لعملية الاطاحة أمس، في ولاية جندوبة بعنصرين مجندين حديثًا في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي داعش ، ينحدران من الولايات المتحدة الأمريكية، قالت صحيفة المحور الجزائرية ان العنصرين تمكنا من دخول التراب التونسي بعد تطليقهما الديانة المسيحية واعتنقاهما الإسلام، وفق اعترافاتهما عقب اقتحام شقة جرى استئجارها بضاحية جندوبة القريبة من مدينة القالة شرقي الجزائر.
وعثرت قوات الأمن بحوزة المتطرفين الجدد على خرائط ومعدات ومطويات خاصة بما يسمى الجهاد لتطبيق الشرع ، مع مصادرة جهاز إلكتروني يحتوي على معطيات وبيانات جغرافية ترسم خططا انتحارية لهذين الأمريكيين.
واضح أن هذين الشقيقين الوافدين إلى المنطقة، تم الزج بهما في مخطط إرهابي استعراضي يستهدف ضرب مواقع حيوية ومقرات حساسة بشرق الجزائر، في محاولة استعراضية للجماعات المسلحة قصد فك الحصار الأمني المفروض عليها.
وأوضحت الصحيفة ذاتها ان نقلا عن مصادر محلية متطابقة أن الموقوفين على ذمة التحقيق قد اعترفا بأنهما اعتنقا الإسلام قبل شهور، وقررا بعدها الالتحاق بالجماعات الجهادية، لاعتقادهما أن ذلك يجسد معنى الجهاد في منظور الفرق الضالة التي تمارس الإجرام بثوب الإسلام.
وتتزامن هذه الحادثة مع تحقيقات أمنية باشرتها السلطات التونسية عشية زيارة رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى الجزائر قبل أيام، بشأن مجموعة انتحاريين جزائريين ينحدرون من الولايات الحدودية الملتصقة بالشريط الغابي التونسي، تحسّبًا لإجهاض مخطط استعراضي يجري التحضير له قبيل احتفالات رأس السنة الميلادية.
وحسب مصادر تحدثت سابقا للمحور اليومي، فإن ما يقارب 100 انتحاري يهددون بعمليات إرهابية انتقامًا لمقتل قيادييهم في الجزائر وتونس خلال الآونة الأخيرة.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info