أورنج تونس الراعي الرسمي لمهرجان Comic Con Tunisia: أوّل تظاهرة شبابية في تونس للرسوم المتحركة وألعاب الفيديو و الفنون الرّقميّة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 01 سبتمبر 2016

لأوّل مرة في تونس سيكون عشاق ومحبّي الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو على موعد مع أكبر وأضخم مهرجان شبابي يهتمّ بعالم التّكنولوجيّات الحديثة و عالم ألعاب الفيديو والرّسوم المتحرّكة والفنون الرقميّة.

وفية لعاداتها في مثل هذه التظاهرات الكبرى  تدعم أورنج تونس  مهرجان Comic Con Tunisia في نسخته الأولى وتجمع محبي وعشاق هذا الفن في تظاهرة شبابية واعدة سيحتضن  فعالياتها قصر المعارض بالكرم  بداية من يوم 2 إلى غاية 4 سبتمبر 2016.

ومع إطلاق هذا المهرجان الواعد تنضم تونس بذلك إلى قائمة البلدان الذين أطلقت مهرجان ” Comic Con ” أو “” Comics Conventions .

و يعدّ مهرجان Comic-Con أكبر حدث عالمي يجمع بين محبي وعشاق وهواة هذا النوع من الملتقيات وقد تمّ تنظيم أوّل مهرجان في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومنذ إطلاقه شهدت هذه التظاهرة العالمية العديد من التطورات من خلال ادخال مؤثرات وأنماط جديدة على غرار السينما، وملحمة حرب النجوم على وجه الخصوص، ألعاب الفيديو، وإنتاج المسلسلات التلفزيونية الكبيرة، بما في ذلك الإصدارات الجديدة في نفس الاتفاقيات، واليوم نجد هذا النوع من التظاهرات والأحداث في باريس وألمانيا وآسيا.

وخلال النسخة التونسية للمهرجان في دورتها الأولى، تدعو أورنج تونس عشاق ومحبّي هذا الحدث العالمي إلى الإحتفال به عبر تسليط الضوء على ثقافة “البوب” Pop Culture ​​التونسية.

وسيكون جمهور التظاهرة الشبابية على موعد مع ثلة من المبدعين التونسيين والأجانب من خلال عرض لأعمالهم وتقديم معارضهم الفنية في شكل مواضيع مختلفة.

وعلى غرار ما هو معمول به في كلّ اتفاقية ثقافة البوب  Pop Culture ، ستكون المسابقات أيضا مناسبة واعدة للاعبين التونسيين المختصين في ألعاب الفيديو للتنافس  للتأهل لنهائيات بطولة العالم لألعاب الفيديو المقرر عقدها في جاكرتا بأندونيسيا، والتي تعدّ من أكثر البطولات تميّزا وإثارة.

بالاضافة غلى ذلك ستكون أزياء الأفلام ومشجعيه أيضا في صدارة خلال مسابقة ” Cosplay  ” في اطار  منافسة متميزة بأسلوب فريد من نوعه والتي تخصّص لهذا العالم الخاصّ.
و تدعم أورنج تونس هذا الحدث المتميز من خلال اتاحة الفرصة للتقنيين ومتابعي وعشّاق هذا العالم الخاصّ للاستفادة بـ passللربح من خلال عدد ممكن من النقرات على صفحات التواصل الإجتماعي الفايسبوك وتويتر للعلامة التجارية.

كما ستكون أورنج تونس حاضرة ومتواجدة في المعرض حيث سيتمّ دعوة مشجعي ألعاب الفيديو للدخول إلى عالم “Hammam Fighter ” واكتشاف عالم التطوير والتجديد والابتكار لمخبر فاب لاب ومركز أورنج تونس للتطوير.

لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.comiccon-tunisia.comأو من خلال الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك Comic Con Tunisia.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info