الهايكا تؤكد تعرض “التاسعة” الى ضغوطات وتدعو رئاستي الجمهورية والحكومة إلى فتح تحقيق
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 16 سبتمبر 2016

  أكدت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا) تعرض القناة التلفزية الخاصة “التاسعة” لضغوطات من قبل مسؤولين برئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة بهدف عدم بث حوار تم إجراؤه مع الرئيس السابق المنصف المرزوقي، وفق ما أكده الممثل القانوني للقناة معز بن غربية عند سماعه صبيحة اليوم   الجمعة 16 سبتمبر2016 بمقر الهيئة.
   
 ودعت الهيئة في بلاغ لها اليوم الجمعة ، رئاستي الجمهورية والحكومة إلى فتح تحقيق في الغرض لبيان مدى صحة الوقائع المنسوبة لمنظوريها، وتحميل المسؤولية لكل من يثبت تورطه فيها ،مطالبة القائمين على قناة التاسعة بتحمل مسؤولياتهم بالإدلاء بمعلومات دقيقة وثابتة بخصوص الضغوطات المذكورة والإفصاح عن أسماء من صدرت عنهم.
   
 وشددت على أن حرية التعبير والصحافة هو حق غير قابل للتجزئة، مطالبة كل هياكل الدولة ومؤسساتها لاحترام هذا الحق، وكل المؤسسات الإعلامية للتمسك به وضمانه.
   
 وبينت الهايكا حرصها على استقلالية كل القنوات السمعية والبصرية وعلى حرية العمل الصحفي صلبها، مؤكدة ضرورة التزام المنشآت الإعلامية بضمان مبدأي التعددية والتنوع من خلال تمكين مختلف الحساسيات الفكرية والسياسية من حقها في التعبير وعدم إقصاء أية جهة كانت.
   
 كما عبرت عن تضامنها مع جميع القنوات الإذاعية والتلفزية بما فيها قناة التاسعة في تصديها لكل أشكال التضييق ،داعية إياها إلى عدم الرضوخ للضغوطات والتمسك باستقلالية عملها وقرارها.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info