شاه الهايكا تؤكد تعرض “التاسعة” الى ضغوطات وتدعو رئاستي الجمهورية والحكومة إلى فتح تحقيق

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الهايكا تؤكد تعرض “التاسعة” الى ضغوطات وتدعو رئاستي الجمهورية والحكومة إلى فتح تحقيق / Video Streaming

  أكدت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا) تعرض القناة التلفزية الخاصة “التاسعة” لضغوطات من قبل مسؤولين برئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة بهدف عدم بث حوار تم إجراؤه مع الرئيس السابق المنصف المرزوقي، وفق ما أكده الممثل القانوني للقناة معز بن غربية عند سماعه صبيحة اليوم   الجمعة 16 سبتمبر2016 بمقر الهيئة.
   
 ودعت الهيئة في بلاغ لها اليوم الجمعة ، رئاستي الجمهورية والحكومة إلى فتح تحقيق في الغرض لبيان مدى صحة الوقائع المنسوبة لمنظوريها، وتحميل المسؤولية لكل من يثبت تورطه فيها ،مطالبة القائمين على قناة التاسعة بتحمل مسؤولياتهم بالإدلاء بمعلومات دقيقة وثابتة بخصوص الضغوطات المذكورة والإفصاح عن أسماء من صدرت عنهم.
   
 وشددت على أن حرية التعبير والصحافة هو حق غير قابل للتجزئة، مطالبة كل هياكل الدولة ومؤسساتها لاحترام هذا الحق، وكل المؤسسات الإعلامية للتمسك به وضمانه.
   
 وبينت الهايكا حرصها على استقلالية كل القنوات السمعية والبصرية وعلى حرية العمل الصحفي صلبها، مؤكدة ضرورة التزام المنشآت الإعلامية بضمان مبدأي التعددية والتنوع من خلال تمكين مختلف الحساسيات الفكرية والسياسية من حقها في التعبير وعدم إقصاء أية جهة كانت.
   
 كما عبرت عن تضامنها مع جميع القنوات الإذاعية والتلفزية بما فيها قناة التاسعة في تصديها لكل أشكال التضييق ،داعية إياها إلى عدم الرضوخ للضغوطات والتمسك باستقلالية عملها وقرارها.

المصدر: الجمهورية