” الغنوشي “”قد نسحب الثقة من حكومة ” الشاهد”في هذه الحالة











 تونس – الاخبارية – وطنية – سياسة – رصد

 

قال رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، اليوم الأحد، إن حركته على استعداد لسحب الثقة من حكومة “يوسف الشاهد” التي أدت اليمين الدستورية الأسبوع الماضي في حال لم تطبق “وثيقة قرطاج” بعد 6 أشهر من عملها. جاء ذلك في ندوة صحفية عقدها الغنوشي، اليوم، بمدينة صفاقس (جنوب) على هامش لقاء جماهيري حضره الآلاف من أنصار الحركة في إطار سعي قادتها للتواصل مع القواعد لتوضيح التوجهات السياسية الحالية في ضوء حكومة الوحدة الوطنية الجديدة.
وأوضح الغنوشي أن “دعم حركة النهضة لحكومة الشاهد ليس مطلقا ومشروط بتطبيق وثيقة قرطاج، وقد نسحب الثقة منها إذا حادت عن البرنامج المتفق عليه”.
وأضاف أنه “لا بد من إعطاء الحكومة الجديدة مهلة لا تقل عن 6 أشهر قبل تقييمها واتخاذ القرارات في شأنها”. أشار رئيس حركة النهضة التونسية إلى أن “المطلوب من حكومة الشاهد شن حرب حقيقية ضد الفساد الذي استشرى في البلاد”، لافتا في الوقت نفسه إلى أن “الحكومة السابقة (حكومة الحبيب الصيد) حققت نجاحا أمنيا ولكنها لم توفق في الحد من التدهور الاقتصادي، ونحن متفائلون بالحكومة الجديدة”.
وبخصوص شبح التقشف الذي بات يؤرق التونسيين، قال الغنوشي: “إذا واصلنا في طريق عدم القيام بالواجبات والمطالبة بالحقوق فإننا سنصل إلى طريق التقشف”.


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles