فضيحة مدوية تهز العالم بعد الكشف عن اسم الدولة التي تقف عسكريا وراء داعش
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 17 سبتمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكدت قيادة الجيش والقوات المسلحة السورية السبت 17 سبتمبر/أيلول أن طائرات أمريكية قصفت موقعا للجيش في جبل ثردة بمحيط مطار دير الزور، مشيرة إلى وقوع خسائر في الأرواح والعتاد.
وقالت القيادة العامة في بيان: "أقدم طيران التحالف الأمريكي عند الساعة 17.00 مساء اليوم على قصف أحد المواقع العسكرية للجيش العربي السوري في جبل ثردة في محيط مطار ديرالزور ، ما أدى إلى وقوع خسائر في الأرواح والعتاد في صفوف قواتنا.. ومهد بشكل واضح لهجوم إرهابيي داعش على الموقع والسيطرة عليه".

وأشار البيان إلى أن "هذا العمل يعد اعتداء خطيرا وسافرا ضد الجمهورية العربية السورية وجيشها ودليلا قاطعا على دعم الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لتنظيم داعش الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية الأخرى، ويفضح زيف ادعاءاتهم في محاربة الإرهاب".

مصدر من دير الزور يكشف لـ RT تفاصيل الغارة الأمريكية
سيطر تنظيم "داعش" الإرهابي بشكل كامل على جبل ثردة في محيط مطار دير الزور شرق سوريا بعد الغارة الأمريكية على مواقع للجيش السوري هناك السبت 17 سبتمبر/أيلول.

وذكر مصدر عسكري من دير الزور لـ RT: أن طائرات التحالف استهدفت العتاد الثقيل للجيش السوري في نقطة على جبل ثردة، الذي يبعد 700م غرب مطار دير الزور، ثم قامت بتمشيط الدشم التي يحتمي خلفها عناصر الجيش السوري بالرشاشات الثقيلة ما أدى إلى مقتل وجرح كافة العناصر.

وتابع المصدر أنه بعد ذلك بنحو 7 دقائق، شن "داعش" هجوما على النقطة وسيطر عليها، وبالتالي سيطر ناريا على مطار دير الزور، كونه أرضا سهلية تقع قبالة الجبل العالي المطل عليه.

وأضاف أن قوات الجيش السوري والدفاع الوطني المنتشرة في المناطق القريبة من المطار في منطقتي هرابش والجفرة والتي تبعد حوالي 1.5 كم عن النقطة، باشرت بهجوم عكسي لاسترداد النقطة التي خسرها الجيش.

وأكد المصدر أن مدينة دير الزور آمنة بشكل نسبي، ولم تتبدل فيها خارطة السيطرة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق مقتل 62 عسكريا من الجيش السوري وجرح أكثر من 100 آخرين استنادا إلى معلومات تلقتها من الجيش السوري.

المصدر: سانا + روسيا اليوم
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info