إيران تُدشن “الانترنات الحلال”











تونس- الاخبارية- عالمية- تكنولوجيا- رصد

انتهت إيران من أعمال المرحلة الأولى من خطتها الرامية إلى تشغيل شبكة انترناتوطنية خاصة بها، تتيح خدمات اتصالات عالية الجودة وفائقة السرعة بكلفة أقل حسب السلطات.

  في حين نعت معارضون، الشبكة الوطنية بالانترنات الحلال، وقالوا إن الهدف الحقيقي من المشروع هو تشديد السلطات من رقابتها على المواطنين الذين يستخدمون الانترنات.

وعلى الرغم من حجب إيران بالفعل خدمات وسائل التواصل الاجتماعي الأجنبية، بما في ذلك تويتر وانستغرام وفايسبوك، لا يزال الكثيرون من المستخدمين يستعينون بمواقع وسيطة وشبكات افتراضية خاصة للدخول إلى هذه المواقع.

ووفقاً لتقرير نشرته وكالة مهر للأنباء، فإن المرحلة الأولى من طرح الخدمة تتضمن توفير إمكانية الدخول إلى الخدمات الحكومية الإلكترونية وصفحات الإنترنات المحلية.

 وتضيف المرحلة الثانية، المقررة في شهر فيفري 2017، محتويات الفيديو المحلية.

  أما المرحلة الثالثة، المقررة في شهر مارس 2017، فإنها تُتيح خدمات إضافية فضلا عن دعم الشركات العاملة في التجارة الدولية.


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles