يهم عشرات العائلات التونسية بخصوص تحديد هويات جثث دواعش قتلوا في سرت الليبية..


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال المتحدث بإسم المكتب الإعلامي لقوات البنيان المرصوص رضا عيسى في تصريح لـ"آخر خبر أونلاين" يوم الأحد 25 سبتمبر 2016 أن عملية التحليل الجيني لجثث الدواعش التونسيين انطلقت بعد الحصول على إذن من النائب العام لتشريحها ليتم فيما بعد مطابقتها مع المعطيات الأمنية المتواجدة لديهم لمعرفة أسمائهم و هوياتهم ،و أن قوات البنيان في انتظار النتائج الـ" ADN" .

وأضاف رضا عيسى أن عدد الجثث المتواجدة لديهم الآن يفوق 1200 جثة منذ بداية العمليات العسكرية بسرت،أي منذ 130 يوما تقريبا، مؤكدا وجود جثث لعناصر تونسية إنتمت لهذا التنظيم، خاصة أنه تم العثور على وثائق داخل مدينة سرت تؤكد وجود عناصر تونسية داخل التنظيم ، وقد تم القضاء على قيادات إرهابية تونسية متواجدة بسرت.

و في سياق متصل أكد محدثنا أن الوضع الميداني في سرت تحت السيطرة ،حيث تم استرجاع مساحة كبيرة من المدينة كانت تحت سيطرة التنظيم الإرهابي، مضيفا أن 100 عنصر من تنظيم داعش محاصرين من قبل قوات البنيان المرصوص بين منطقتي الجيزة البحرية و منطقة العمارت 600.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles