شاه سلمى اللومي تزور مدريد الاسبانية

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / سلمى اللومي تزور مدريد الاسبانية / Video Streaming

‘ أدت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي الرقيق يومي 19 و20 سبتمبر زيارة عمل إلى مدينة مدريد الاسبانية حيث التقت بعديد الشخصيات المؤثرة في قطاع السياحة ونخبة من رؤساء المؤسسات السياحية العالمية .
واستهلت الوزيرة زيارتها بلقاء عمل مع كاتبة الدولة للسياحة الاسبانية تناول بالأساس علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مجال السياحة.حيث عبرت كاتبة الدولة الاسبانية على استعداد وزارتها لتطوير العمل الثنائي المشترك مع نظيرتها التونسية خاصة في مجال التكوين السياحي ، معربتا في السياق ذاته عن إعجابها بالتجربة التونسية . من جهتها أوضحت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية عن استعداد الوزارة وجميع هياكلها لدعم التعاون الثنائي وان وزارة السياحة ستشرع خلال الفترة القادمة بإجراء إصلاحات هيكلية في قطاع السياحة وهي في حاجة الي الاستفادة من تجارب الدول الصديقة التي سبقت في انجاز الإصلاحات. كما التقت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية بالأمين العام لمنظمة السياحة العالمية السيد طالب الرفاعي .
ثم أجرت السيدة سلمى اللومي الرقيق والوفد المرافق سلسلة من لقاءات مع مديري وممثلي عديد من المؤسسات السياحية والفندقية على غرار Pullmantur Cruises , VINCCI , Mélia , RIU , Iberostar . واختتمت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية زيارتها بالإدلاء بحوارات خاصة لكل من قناة EFE الاسبانية وقناة Antenna 3 وجريدة El País ، تحدثت فيهم عن الإجراءات التي اتخذتها تونس لدعم القطاع السياحي، خاصة الإجراءات المتعلقة بتأمين المناطق السياحية ودعم الرحلات في اتجاه تونس , كما وجهت الوزيرة دعوة للسياح الأسبان للتوجه الى تونس .