شاه إتحاد الكتاب التونسيين يدين إغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / إتحاد الكتاب التونسيين يدين إغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر / Video Streaming

أدان إتحاد الكتاب التونسيين في بيان صادر له اليوم الإثنين إغتيال الكاتب الصحفي الأردني ناهض حتر الذي عرف بنضاله السياسي في صف الفكر التقدمي المقاوم، والذي أغتيل يوم الأحد 25 سبتمبر 2016 بالعاصمة الأردنية عمان.

وجاء في البيان أن الإتحاد وإن يدين بشدة هذه الجريمة البشعة التي استهدف من خلالها الراحل ناهض حتر والفكر الحر والكلمة الشريفة المناهضة لتيارات الردة والتكفير والتطبيع والعمالة ، فإنه يستنكر كل ممارسات الايحاء بالتصفية الجسدية التي تقوم بها التيارات الظلامية عبر الفتاوى والتحريض الخفي على كل القامات الفكرية والابداعية في مختلف الأقطار العربية. 
وأكد الإتحاد وفق البيان ذاته أن استقرار المجتمعات وأمنها يتأسس وجوبا على الأمن الثقافي وإشاعة ثقافة قبول الآخر المختلف وثقافة الحوار والمحاججة بالفكرة لا بالرصاصة ، وهو ما يناضل من أجله المثقفون والمبدعون كل في مجاله وبطريقته ، وأن عدم إحترام الإختلاف في الرأي وتهديد حرية التعبير والضمير والتفكير، هو أحد أسباب التخلف الذي تعيشه البدان العربية راهنا حسب البيان.

يشار إلى أنه تم إغتيال الكاتب ناهض حتر أثناء خروجه من قصر العدل في العاصمة الأردنية عمّان على خلفية نشره كاريكاتور على صفحته في الفايسبوك اتهم فيه بالمس بـ”الذات الإلاهية”.

المصدر: الجمهورية