المدير الجهوي للصحة ينفي تعطيل جهاز السكانار بمستشفى سيدي بوزيد
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 سبتمبر 2016

نفى المدير الجهوي للصحة بولاية سيدي بوزيد الزاهر الأحمدي ما تم تداوله عبر عدد من وسائل الاعلام وخاصة الالكترونية من تعمد شركة أجنبية بواسطة تطبيقات عبر الاقمار الصناعية تعطيل تشغيل جهاز التصوير الطبي “السكانار” بالمستشفى الجهوي بسبب عدم خلاص بقية أقساط من سعره.
وأوضح أن جهاز “السكانار” يعمل الان بشكل طبيعي وأن ما تم تداوله يعود الى سنة 2015 بعد اقتناء عدد من أجهزة “السكانار” من طرف وزارة الصحة، أحدها تم تخصيصه لمستشفى سيدي بوزيد، حيث قام المزود بحجب الرقم السري لتشغيل “السكانار” كوسيلة للضغط من أجل تسريع خلاصه الذي تم خلال نفس السنة، حسب تأكيد نفس المصدر.
وأضاف المدير الجهوي أنه تمت من جهة أخرى برمجة العديد من التجهيزات لفائدة المؤسسات الصحية بمختلف مناطق سيدي بوزيد على غرار تجهيزات أقسام القلب والعيون والعظام بكلفة 1 فاصل 5 مليون دينار وتجهيزات أخرى خاصة بالمخابر وعدد من كراسي طب الاسنان وصل عدد منها إلى المؤسسات الصحية بالجهة والتي يتوقع أن تحصل أيضا على عدد من الات التصوير بالأشعة.
وبين أنه من المنتظر أن يقع تدشين بعض الأقسام الطبية في المؤسسات الصحية الاخرى قبل موفي هذه السنة على غرار أقسام طب القلب والعيون والعظام بالمستشفى الجهوي و4 مراكز صحة أساسية في عدد من المناطق النائية عن طريق برنامج التنمية المندمجة .
وأشار الى انطلاق أشغال مشروعين خاصين بتطوير المستشفى المحلي بالمكناسي والمستشفى المحلي بالرقاب الى مؤسسات صحية جهوية صنف “ب” بتكلفة 4 ملايين دينار لكل مستشفى، مؤكد انطلاق تقديم العديد من الخدمات في مؤسسات صحية بسيدي بوزيد منذ بداية السنة الحالية على غرار قسم التوليد بمستشفى اولاد حفوز والذي انجز بتكلفة ناهزت 300 الف دينار وتأهيل مستشفى أولاد حفوز بتكلفة مليون دينار وبناء قسم التوليد بمستشفى المزونة بتكلفة 200 الف دينار وإحداث وحدات مخبر وأشعة وطب أسنان في معتمدية السعيدة بتكلفة 200 ألف دينار وقسم الاستعجالي وتجهيز قسم الطب العام في بئر الحفي وهو حاليا جاهز للاستغلال في انتظار تدعيمه بالأطباء والاعوان، حسب قوله.

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info