اختفاء عشر المناطق البرية في العالم منذ التسعينات
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 سبتمبر 2016

تناقصت المناطق البرية في العالم بمقدار العشر في العقدين الماضيين، وفقا للدراسة التي أجراها علماء بجمعية المحافظة على الحياة البرية.
وأشارت نتائج البحث التي نشرت في مجلة كرنت بيولوجي الأسبوع الماضي إلى أن المناطق البرية التي اختفت كان معظمها في أمريكا الجنوبية وافريقيا وقد صنفت نسبة 20 في المائة فقط من المناطق في العالم على أنها مناطق برية حاليا .
وقال العلماء ان مفهوم المناطق البرية يعني مناطق خالية من الانشطة المزعجة للإنسان مثل الإسكان والتنمية والصناعة .
وقد ارتكزت النتائج على خارطة للمناطق البرية على مستوى العالم الآن مقارنة بالظروف في فترة التسعينات . ويظهر توزيع الألوان المختلفة في الخارطة أن ما يقرب من 3.3 مليون كم مربع تناقص من المناطق البرية خلال فترة من الزمن .
وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية نقلا عن البروفيسور جيمس واتسون من جامعة كوينزلند باستراليا وجمعية المحافظة على الحياة البرية الأمريكية في نيويورك قوله ” ان آليات السياسات الدولية يجب أن تعترف بالإجراءات المطلوبة للحفاظ على المناطق البرية قبل فوات الأوان ” .

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info