مخطط احتلال بنقردان فشل في تونس و نجح منذ ساعات في مدينة بوني المالية


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": نقل موقع Le point الفرنسي اليوم 2 سبتمبر عن شهود عيان نبأ سيطرة مجموعة ارهابية على مدينة بوني وسط مالي، وقد قال الموقع ان الارهابيين قد تمكنوا في حدود الساعة السادسة مساء اليوم من السيطرة على المباني الحكومية في المدينة كما قاموا بإحراق منزل مدير الأمن فيها.



و أضاف أحد شهود العيان أن الارهابيين اقتحموا المدينة على متن دراجات نارية و أطلقوا النار بكثافة الى جانب التكبير .



وقال شاهد عيان آخر أن عملية السيطرة على المدينة من طرف المجموعة المسلحة تمت بسرعة كبيرة بطريقة توحي بوجود مؤامرة شارك فيها بعض من في الدولة.



و نقل الموقع عن مصدر عسكري مالي رفض الكشف عن إسمه أن وحدات الجيش المالي المتمركزة في المدينة تلقت تعليمات بالانسحاب الى مدينة دونتيزا الواقعة 90 كم شرق المدينة المنكوبة.



وكانت منطقة شمال مالي قد وقعت في يد جماعات ارهابية مرتبطة بالقاعدة منذ 2012, قبل ان تتدخل القوات الفرنسية في 2013 لتحرير جزء من هذه الاراضي، الا ان جزء كبير من الشمال المالي لا يزال خارج سيطرة الدولة المركزية.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles