تركيا تمنع قيادات نهضوية على علاقة بـ«فتح الله غولن» من دخول أراضيها: عبد اللطيف المكي يوضح
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 14 سبتمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكّد القيادي بحركة النهضة وعضو مجلس الشورى عبد اللطيف المكي أن كل ما يروّج حول منع تركيا لقيادات من الحركة من دخول أراضيها بسبب علاقاتهم مع الداعية التركي المقيم بامريكا فتح الله غولن، عار عن الصحّة تماما ولم يُمنع أي قيادي من النهضة من دخول الأراضي التركية.

ولم يستبعد عبد اللطيف المكي، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاربعاء 14 سبتمبر 2016، أن تكون لبعض قيادات النهضة علاقات مع مجموعة غولن في تونس على اعتبار أنهم ينشطون في مجال التعليم والثقافة وقد يكون لهم تعامل معهم، مؤكدا أنه لا يملك المعطيات الكافية عن هذا الموضوع لكنه لا يخرج عن المجال التعليمي والثقافي.

وقال المكي:" لا أعتقد أن تركيا لا تميز بين العلاقات السياسية والتربوية الثقافية وهي لا تتدخّل في هذا الشأن، كما نحترم الدولة التركية وعلاقة الصداقة التي تجمع البلدين".

وشدّد المكي على أن كل ما يروّج حول وجود جمعيات خيرية تابعة لحركة النهضة تمولها تركيا غير صحيح ولا يعدو أن يكون محاولة دسّ واختراق للحركة.

يذكر أن الحكومة التركية قدّمت طلبا رسميا إلى الولايات المتحدة لاعتقال الداعية فتح الله غولن المقيم على أراضيها، وذلك بتهمة الضلوع في تدبير المحاولة الانقلابية الفاشلة في جويلية الماضي، وطلبت منها إيقافة بصورة مؤقتة.

وتتهم أنقرة الحركة الدينية التي يتزعمها غولن بالتخطيط للمحاولة الانقلابية الفاشلة التي قادها بعض من الجيش التركي.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info