من هو الكاتب و الناشط الأردني “ناهض حتر” الذي تم إغتياله صباح اليوم؟ وهذه إعترافات منفذ الإغتيال..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 25 سبتمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": تعرض الكاتب الأردني ناهض حتر للاغتيال اليوم الأحد أمام مبنى قصر العدل في عمان.
وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الأردنية (بترا) فإن الاغتيال تم بثلاث طلقات وتم إلقبض على المجرم والتحقيقات جارية، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
وكانت تتم محاكمة حتر في قضية نشره رسماً كاريكاتورياً اعتبر أنه “يمس الذات الإلهية” عبر حسابه في فيس بوك.
وكان المحامي فيصل البطاينة أشار سابقاً إلى أن “دعوى الحق العام جرى تحريكها من قبل رئيس الوزراء”، وأن حتر سّلم نفسه للأجهزة الأمنية لحظة صدور الدعوى ضده.
من جهته، كان حتر قد نفى الإساءة للذات الإلهية، قائلاً إن الكاريكاتير “يسخر من الإرهابيين وتصوّرهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروّجوه الإرهابيون”.
وناهض حتر كاتب وصحفي يساري أردني من مواليد 1960، تخرج في الجامعة الأردنية ويحمل درجة الماجستير في الفكر السلفي المعاصر.

الأردن :إعتقال قاتل الكاتب “ناهض حتر” و هذا ما جاء في إعترافاته
قال مصدر أمني أردني، إن قاتل الكاتب ناهض حتر، اعترف بأنه قتله على خلفية منشور على موقع فيس بوك، اعتبر انه “يمس الذات الالهية“.
وأكد المصدر لـ موقع”24″ اليوم الأحد 25 سبتمبر إن القاتل هو مواطن أردني من شرقي العاصمة عمان يدعى (رياض. أ.ع) وعمره (49) عاماً، وكان خارج الأردن وعاد إليها أخيراً، قادماً من الحج، في حين قال شهود عيان إنه كان يرتدي ثوباً وتظهر عليه علامات “الالتزام الديني”.
ولفت المصدر إلى أن التحقيقات تستمر مع القاتل لمعرفة إن كان هناك جهات تقف خلفه، في وقت تبادلت حسابات لمؤيدي تنظيم داعش التهاني باغتيال حتر الذي عرف أثناء حياته بعدائه للإرهابيين والإسلام السياسي.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info