غارة أمريكية تستهدف وزير “داعش” للمعلومات











اعلنت الولايات المتحدة عن استهداف احد قيادات تنظيم داعش في غارة جوية.
وذكرت شبكة سي ان ان الامريكية، ان مسؤولا امريكيا قال لها، ان الولايات المتحدة الأمريكية استهدفت وائل عادل سلمان، المعروف بـ”أبو محمد الفرقان”، بغارة نفذتها طائرة بدون طيار في وقت سابق من الشهر الحالي.
وتعتبر واشنطن سلمان “وزير المعلومات” لدى تنظيم “داعش” الارهابي، ولا تزال السلطات الأمريكية تُقيم ما إذا نجحت الغارة في تحقيق هدفها أم لا.
وأخبرت المجموعة السورية المعارضة “الرقة تذبح بصمت” المتخصصة بتوثيق الحياة اليومية في مدينة الرقة الواقعة تحت سيطرة التنظيم، أحد مراسلي سي ان ان، أن سلمان قُتل في السابع من الشهر الجاري في الرقة، مضيفة أن سلمان كان مسؤولا عن إعلام “داعش” والترويج للتنظيم، وأنه تم اختياره ليخلف أبومحمد العدناني، المتحدث باسم التنظيم والقيادي البارز فيه، الذي قُتل إثر غارة في حلب، حسبما أعلن التنظيم عبر عبر ذراعه الإعلامية وكالة أنباء “أعماق”، في نهاية اوت الماضي.


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles