بعد تعيينه على رأس مؤسسة التلفزة التونسية: هذا أول ما قاله الاعلامي الياس الغربي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 22 سبتمبر 2016

بعد تعيينه رسميا على رأس مؤسسة التلفزة التونسية، ذكر الاعلامي الياس الغربي أنه سيعمل بكل جد من أجل تقديم مادة اعلامية، تجمع بين الجودة والمهنية، وذلك بالاعتماد على كفاءات ابناء الدار، قائلا:

“يسرني، في البداية، أن أعبر عن شكري للثقة التي منحت لي، من قبل رئاسة الحكومة والهيئة العليا المستقلة للاعلام السمعي البصري (الهايكا)، من خلال الاتفاق على تكليفي برئاسة مؤسسة التلفزة التونسية، في هذه المرحلة الفارقة والدقيقة، من مسار الانتقال السياسي والديمقراطي في تونس، والتي يتطلع فيها جميع التونسيين، الى اعلام موضوعي ومهني، يكون قادرا على تأمين مصاحبة نقدية لهذا الانتقال، وهي مهمة أكثر مسؤولية بالنسبة للاعلام العمومي، الذي هو مطالب بتقديم خدمة اعلامية لكل التونسيين، كما يكون قاطرة لدفع الاعلام الوطني، اعلام يعكس تنوع وثراء المجتمع التونسي، ولا يقصي احدا، وهذا ما نعد به، وهو ما حرصت على تأكيده لكل من ممثلي السلطة التنفيذية وأيضا أثناء عرض برنامج عملي على “الهايكا”.
كما أريد التأكيد، على أننا سنعمل بكل جد من أجل تقديم مادة اعلامية، تجمع بين الجودة والمهنية، وذلك بالاعتماد على كفاءات ابناء الدار وهم كثيرون، ولا يمكن للمؤسسة أن تنهض وتتطور الا بمجهوداتهم هم أولا، فضلا على تطعيمها بالانفتاح على كفاءات أخرى من خارج المؤسسة، شريطة أن تتوفر فيها القدرة على تقديم الاضافة واحترام ثقافة المؤسسة وتقاليدها، وهو ما سوف يسهل اندماجها ومهمتها ضمن الفريق.
نريد أن تتحول استوديوهات التلفزة الوطنية الى منبر وفضاء مفتوح لحوار وطني حقيقي حول القضايا الأساسية للتونسييين، وأن يكون صوت المواطن التونسي ومشاغله في أولى اهتماماتنا، وأن يكون ديدننا تجسير الفجوة بين المواطن وصانع القرار، ومن أجل اعادة بناء الثقة التي تعتبر الشرط الأساسي لنجاح كل عمل اعلامي، وهو ما يحتاجه اعلامنا الوطني في هذه المرحلة بالذات. 

الى ابناء المؤسسة، أقول أريد أن أحلم معكم وبكم، باحداث نقلة في مسار هذا المرفق العمومي الهام، يعيد له اشعاعه ودوره الوطني، ولتحقيق هذا الهدف فان أيدي مفتوحة وممدودة لكم.. من أجل تقديم خدمة اعلامية لكل التونسيين اينما كانوا داخل تونس وخارجها… فنريد أن نكون نحن صوتهم، والحامل لمشاغلهم وتطلعاتهم”.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info