قائمة إسمية للمشاركين العرب في جنازة شمعون بيريز، ومفاجآت بالجملة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 30 سبتمبر 2016

 يشيع الاسرائيليون اليوم الجمعة الرئيس الاسرائليي السابق “شمعون بيرس” الذي توفي يوم الأربعاء الماضية بمشاركة العشرات من رؤساء دول العالم.

 وسيشيع جثمان بيرز في مدينة القدس، وسينطلق موكب جنازته الساعة الثامنة والنصف صباحا من الكنيست الإسرائيلي تجاه ما تسمى مقبرة “عظماء الأمة” في القدس.

 ومن ضمن المشاركين عربيًا، وزير الخارجية المصري سامح شكري، الذي وصل مساء الخميس إلى مدينة “تل أبيب” للمشاركة في الجنازة، وفق ما أعلنته وزارة الخارجية الإسرائيلية.

 وسيشارك الأردن إلى جانب مصر في جنازة بيريز ممثلًا بنائب رئيس الوزراء الأردني جواد العناني.

 وفي سياق متصل، أفاد موقع “i24” العبري بأن المغرب سيرسل أندريه أزولاي، أحد مستشاري الملك محمد السادس للمشاركة في الجنازة.

  كما تحدّثت “القناة العاشرة” في التلفزيون العبري عن وجود “اتصالات مع دول من الخليج العربي، بينها عُمان، لحضور جنازة بيريز”، وفق قولها.

 وحول المشاركة الفلسطينية، يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على طلب تقدّم به الرئيس محمود عباس، للتوجّه إلى مدينة القدس على رأس وفد فلسطيني رفيع المستوى للمشاركة في الجنازة.

  وحول المشاركة الدولية، وصل صباح اليوم الجمعة الرئيس الأمريكي باراك أوباما عبر مطار “بن غوريون” الإسرائيلي، ومن المقرر أن يلقي كلمة بالجنازة، بالإضافة إلى الوفد البريطاني برئاسة ولي العهد الأمير “تشارلز” ورئيس الوزراء “دافيد كاميرون”.

 وأوضحت الإذاعة العبرية العامة أنه سيشارك في الجنازة نحو 90 وفدا عن سبعين دولة.

شبكة أجيال الإذاعية ARN

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info